يورو 2016.. 15 معلومة مثيرة عن البطولة

الخميس، 09 يونيو 2016 04:22 ص
يورو 2016.. 15 معلومة مثيرة عن البطولة يورو2016
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وتنطلق بطولة الأمم الأوروبية بفرنسا وتستمر حتى 10 يوليو المقبل، وفى هذا الإطار نقدم معلومات هامة ومثيرة عن تفاصيل البطولة تجعلك تعيش فى قلب الحدث.

البلد المضيف:


حصلت فرنسا على شرف إقامة البطولة على أراضيها، وستقام المباراة الافتتاحية بين منتخب الديوك و المنتخب الرومانى على ملعب فرنسا بالعاصمة باريس.

غياب بنزيما:


يعتبر نجم هجوم ريال مدريد كريم بنزيما أبرز المستبعدين من بطولة أمم أوروبا القادمة، أثر تورطه فى فضيحة أخلاقية تضمنت زميله المستبعد أيضاً ماثيو فالبوينا.

الأغنية الرسمية:


اعتمدت اللجنة المنظمة على الدى جى الفرنسى "دافيد جيتا" ليؤلف الأغنية الخاصة بهذه النسخة، وجاءت بعنوان "this one is for you" بالإشتراك مع "زارا لارسون".



نهاية ديل بوسكى:


ستشهد بطولة اليورو نهاية حقبة فيسنتى ديل بوسكى المدير الفنى المخضرم مع المنتخب الإسبانى، حيث ستكون تلك البطولة هى الأخيرة له مع منتخب لا روخا والذى فاز معهم بكأس العالم 2010 و يورو 2012.

كرة البطولة:



اليوم السابع -6 -2016

تحمل كرة البطولة اسم "بياو جيو" وهى من تصميم شركة أديداس الألمانية.

النهائي:



اليوم السابع -6 -2016

سيلعب النهائى على نفس الملعب الذى ستقام عليه مباراة الافتتاح، وهو الملعب الفرنسى أو "ستاد دو فرانس" والذى يتسع لـ80 ألف متفرج، وسيكونه فى العاشر من يوليو المقبل.

تاريخ التنظيم:


حظيت فرنسا بشرف تنظيم البطولة الأولى عام 1960، ثم نظمتها للمرة الثانية عام 1984 وتجدد الرف بعد 32 عام للمرة الثالثة.

المواهب الشابة:


ستكون بطولة يورو16 فرصة مناسبة لمشاهد عدد من النجوم الشابة للمرة الأولى فى أكبر البطولات الأوروبية أمثال الفرنسى كومان (19 عام)، الكرواتى ألين هاليلوفيتش (19 عام)، السويسرى ألين بلانجر (19 عام) و ريناتو سانشير البرتغالى صاحب الـ18 عاماً.

الشعار:



اليوم السابع -6 -2016

تم تصميم شعار البطولة من قبل شركة "central brandia" التى صممت شعار بطولة يورو 12 التى أقيمت فى بولندا وأوكرانيا.

تميمة البطولة:



اليوم السابع -6 -2016

تمت تسمية تميمة البطولة بـ" سوبر فيكتور" وتم تقديمه للجمهور فى بطولة ودية للمنتخب الفرنسى على ملعب "فولديروم" فى 2014، ومن المفترض أن يكون لدى الصبى فيكتور قدرات خارقة، كما أنه يملك حساب على "تويتر".

مشاركين للمرة الأولى:


فى تلك النسخة من بطولة اليورو سنجد منتخبات تشارك للمرة الأولى فى بطولة بهذا الحجم، مثل ألبانيا، ويلز، ايسلندا وأيرلندا الشمالية.

نظام البطولة



اليوم السابع -6 -2016

تكون اليورو دائماً عبارة عن دور مجموعات ثم أدوار إقصائية، ويقسم الـ24 منتخب المشاركين فى البطولة على 6 مجموعات، وبذلك ستكون البطولة بإجمالى 51 مباراة مقسمة على 10 ملاعب فى جميع أنحاء فرنسا.

اليورو رقم 15:


ستكون تلك النسخة هى رقم 15 التى تحمل مسمى اليورو، والذى بدأ استخدامه عام 1968، قبل ذلك كانت تسمى كأس الأمم الأوروبية فقط.

التكنولوجيا المستخدمة:


وافقت الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" هذا العام على استخدام تكنولوجيا خط المرمى لأول مرة فى بطولات اليورو.

عوامل الآمان:


انفقت اللجنة المنظمة حوالى 17 مليون يورو من أجل رفع عوامل الأمان فى فرنسا، خاصة بعد حادثة باريس الإرهابية، كما تقرر الاستعانة بـ حوالى 100 ألف شرطى من أحل تأمين الجماهير و الملاعب و فنادق الإقامة.

سهولة الانتقال:


ستستطيع جماهير المنتخبات المشاركة التنقل بين جميع أنحاء فرنسا بسهولة شديدة، ففرنسا تمتلك شبكة مواصلات كبيرة للغاية تربط جميع مدنها ببعض.


أخبار متعلقة


يورو 2016.. قيمة رونالدو وبيل أعلى من منتخب إيطاليا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة