"الآثار" توزع "أطلس الآثار المصرية" على طلاب الصف الرابع هذا العام

الخميس، 09 يونيو 2016 04:45 م
"الآثار" توزع "أطلس الآثار المصرية" على طلاب الصف الرابع هذا العام الدكتور الحسين عبد البصير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الحسين عبد البصير، رئيس إدارة النشر العلمى بوزارة الآثار، إن الإدارة تقوم الآن بطبع كتاب أطلس الذى يضم المواقع الأثرية بجميع محافظات مصر، وسيتم توزيعه على طلبة الصف الرابع الابتدائى، وذلك لتنمية الوعى الأثرى لديهم، وذلك بداية من العام الدراسى الجديد سبتمبر 2016 .

وتابع "عبد البصير" إن الإدارة تعمل على أن تصل بمستوى النشر للعالمية، وذلك عن طريق تطويرآليات النشر بناء على تعليمات الدكتور خالد العنانى وزير الآثار.

وأوضح الدكتور الحسين عبد البصير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تقوم إدارة بمخاطبة جميع علماء الآثار على مستوى العالم، من خلال إصدارات وأبحاث إدارة النشر العلمى، بالإضافة لإطلاق موقع خاص بالإدارة لنشر جميع المجالات العلمية ومنشورات الإدارة حتى تكون متاحة لجميع المهتمين بالمجال الأثرى حول العالم.

وأضاف الحسين عبد البصير، إن النشر العلمى يقوم حوليات المجلس الأعلى للآثار منذ عام 1900 وهى تنشر بشكل دورى، وهى المعنية بنشر تفاصيل وقائع الحفريات والبعثات داخل مصر، بالإضافة إلى دراسات حول الاكتشافات الأثرية الجدية، هذا إلى جانب كراسة المجلس الأعلى للآثار والتى يتم من خلالها تكريم عدد من الشخصيات المصرية والأجنبية الذين اسهموا فى الحياة الأثرية.


موضوعات متعلقة..


ردا على التهديد بنسفها.. مدير آثار الهرم: 8 أسباب تمنع داعش من تدمير منطقة الأهرامات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة