موسيقى الميتال تثير ضجة من جديد بعد فض حفلة لفرقة برازيلية بالجيزة.. النيابة تخلى سبيل منظم الحفل واثنين آخرين بعد القبض عليهم بفيلا فى أكتوبر.. ومباحث الجيزة: الحفل كان يحضره 100 شخص يتناولون الخمور

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 09:28 ص
موسيقى الميتال تثير ضجة من جديد بعد فض حفلة لفرقة برازيلية بالجيزة.. النيابة تخلى سبيل منظم الحفل واثنين آخرين بعد القبض عليهم بفيلا فى أكتوبر.. ومباحث الجيزة: الحفل كان يحضره 100 شخص يتناولون الخمور حفل موسيقى الميتال ـ أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت موسيقى الميتال لتثير ضجة من جديد بعد فض قوات الأمن بالجيزة حفلا نظمه عدد من منظمى تلك الحفلات داخل فيلا بأكتوبر، والقبض على 3 أشخاص مسئولين عن التنظيم أحدهم مصرى يحمل الجنسية الأمريكية والثانى مهندس صوت والثالث مهندس للضوء.
 
تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة أكدت أن الحفل كان يحضره ما يقرب من 100 شخص يتناولون الخمور، وأحدثوا حالة من الضجيج داخل الفيلا التى استأجروها لإقامة الحفل بكمباوند بمدينة أكتوبر نتيجة الموسيقى الصاخبة المعزوفة عبر مكبرات الصوت والتراقص عليها وممارسة بعض الطقوس الخاصة بموسيقى الميتال، ما دفع ضباط مباحث قسم شرطة أول أكتوبر لاستدعاء نجل صاحب الفيلا الذى كان يحضر الحفل، حيث أكد أن أحد منظمى الاحتفال يدعى "نادر.ص" تعاقد معه على استئجار الفيلا مقابل 15 ألف جنيه للسماح لهم بإقامة المسرح واستغلال المساحة الخضراء الخاصة بالفيلا.
 
وأكد نجل صاحب الفيلا الذى يدير شركة للاستشارات القانونية أنه تعرض للخداع، حيث إنه اعتقد أن الحفل سيحييه مطرب مشهور، إلا أنه اكتشف أن الفرقة التى ستحيى الحفل تعزف موسيقى الميتال، وأضاف أنه نشبت مشادة كلامية بينه ومنظمى الحفل للمطالبة بإلغائه.
 
وتمكن رجال المباحث من إنهاء الحفل والقبض على 3 من منظميه وإحالتهم إلى النيابة التى قررت إخلاء سبيلهم بضمان محل إقامتهم.
 
وذكر مصدر أمنى أن "نادر.ص" منظم الحفل الذى تم القبض عليه بأكتوبر كان قد أثار الضجة فى شهر فبراير الماضى عندما دعا إلى حفل لموسيقى الميتال عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك يقام بأحد الفنادق بوسط البلد بمشاركة عازف أمريكى وآخرين قطرى وبحرينى، إلا أن نقابة الموسيقيين منعت الحفل بعد ما كلف نقيب الموسيقيين هانى شاكر الدكتور علاء سلامة رئيس لجنة تنمية الموارد بالنقابة، بتتبع الحفل وإيقافه وإخطار السلطات الأمنية بوجود شبكة دولية لعبدة الشيطان.
 
وفى ذات السياق أكدت إحدى صفحات فيس بوك المهتمة بتلك النوعية من الموسيقى وتدعى "Middle East Underground" أن الفرقة التى كانت تحيى الحفل يحمل أعضاؤها الجنسية البرازيلية وأن لديها 4 ملايين متابع لصفحتها عبر موقع فيس بوك، ويعتبر فض حفلهم ضربة للسياحة بمصر.
 
يذكر أنه تم تعريف موسيقى الميتال بأنها نوع من أنواع الموسيقى الذى يمتاز بالقوة والحرية وصوت الجيتار القوى العالى، وتتميز كلمات أغانيها بالحديث عن الموت وقصص الفانتازيا والحروب والحزن والمشاكل الاجتماعية والسياسية.
 
كما وجهت اتهامات لتلك الموسيقى أنها خاصة بعبادة الشيطان، وهو ما أدى إلى رفضها فى عدة مجتمعات ومنع حفلاتها نظرا للطقوس التى تمارس بها.
 

حفل موسيقى الميتال (1)

حفل موسيقى الميتال (2)

حفل موسيقى الميتال (3)

حفل موسيقى الميتال (4)

حفل موسيقى الميتال (5)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة