"خطة التحول الوطنى".. السعودية تستهدف قفزة فى الإيرادات وخفض عبء الأجور

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 09:21 ص
"خطة التحول الوطنى".. السعودية تستهدف قفزة فى الإيرادات وخفض عبء الأجور وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح
جدة (السعودية) (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزراء سعوديون، إن المملكة تنوى زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية إلى أكثر من ثلاثة أمثالها، وخفض عبء الأجور بالقطاع العام على مدى الأعوام الخمسة المقبلة فى إطار إصلاحات تستهدف الحد من اعتماد الاقتصاد على النفط.

وجاءت تصريحات الوزراء فى مؤتمر صحفى فى وقت متأخر من مساء الاثنين وامتد حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، فى أعقاب الإعلان عن خطة التحول الوطنى، وهى أحد البرامج التنفيذية التى تشملها "رؤية السعودية 2030".

ورؤية السعودية 2030 خطة طموحة تهدف لتحويل المملكة إلى قوة استثمارية عالمية، وتنهى اعتمادها على النفط كمحرك رئيسى للاقتصاد وينظر إليها وإلى أبرز برامجها -خطة التحول الوطنى- على أنها أكبر تغيير تقوده الحكومة فى تاريخ المملكة.

وتستهدف خطة التحول الوطنى زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية إلى 530 مليار ريال (141 مليار دولار) بحلول عام 2020، كما تستهدف خلق 450 ألف وظيفة غير حكومية للمواطنين حسبما أظهرت وثائق وزعت على الصحفيين فى جدة.

وتسعى الخطة إلى رفع مستوى الخدمات التى تقدمها الحكومة وتعزيز جودتها من أجل تحقيق "الكفاءة والفعالية فى ممارسة أجهزة الدولة لمهامها واختصاصاتها على أكمل وجه والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين وصولا إلى مستقبل زاهر وتنمية مستدامة."



موضوعات متعلقة...


اخبار السعودية .. السعودية تقر خطة تنويع مصادر الاقتصاد غير النفطية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة