السفير البريطانى بمصر: برنامج التكافل والكرامة فى أسيوط دعم للمصريين

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 01:35 م
السفير البريطانى بمصر: برنامج التكافل والكرامة فى أسيوط دعم للمصريين السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن فى أسيوط
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار السفير البريطانى بمصر جون كاسن أسيوط حيث رأى بنفسه كيف تدعم المساعدات النقدية للمملكة المتحدة الحكومة المصرية فى مساعدة الأسر المصرية المستضعفة والمهمشة، من خلال برامج التكافل والكرامة بحسب بيان للسفارة البريطانية اليوم.

وقال جون كاسن، السفير البريطانى فى مصر "إن الدبلوماسية الحديثة ليست محادثات سرية في غرف مظلمة، وإنما هي اتخاذ الإجراءات. ويعتبر هذان البرنامجان، التكافل والكرامة، دبلوماسية تنفيذية. وكنتيجة مباشرة لتمويل المملكة المتحدة وشراكتنا مع البنك الدولي، يستفيد الآلاف من المصريين من هذه التحويلات النقدية. ويعتبر هذا مثالاً واضحًا على التعاون بين المملكة المتحدة والحكومة المصرية لمعالجة الفقر وتحقيق تغيير حقيقي يستفيد منه المواطنون المصريون".

وأضاف البيان أن كاسن بالتعاون مع المساعد الأول لوزير التضامن الاجتماعي د. نيفين القباج، التقى بالأسر فى المراكز المحلية في أسيوط الذين يتلقون التحويلات النقدية من خلال برنامجي التكافل والكرامة.

ويتم دعم برنامجي التكافل والكرامة بمبلغ مليون دولار من أموال مساعدات المملكة المتحدة، وهما عبارة عن برنامجين اجتماعيين تديرهما الحكومة المصرية ومصممين من قبل البنك الدولي.

ويوفر البرنامجان للأسر تحويلات نقدية، ويعالج بشكل مباشر الفقر والحرمان الاجتماعي بين المجتمعات المصرية المستضعفة والمهمشة.

وأشار البيان إلى أن برنامج تكافل يوفر الضخ النقدي أربع مرات في العام لمساعدة الأطفال في الذهاب للمدرسة والمحافظة على صحتهم. أما برنامج الكرامة فهي حقوق فردية توفر للمعوقين من كبار السن والمعاقين إعاقة شديدة بدفع مكافآت شهرية.

منذ إطلاقهما في ديسمبر 2014، فقد وفرت البرامج تحويلات نقدية لأكثر من نصف مليون أسرة. وقد كان نحو 90% من المستفيدين من النساء.


خلال زيارته لأسيوط، أشار كاسن أيضًا إلى تركيزه على إيجاد سبل لتحسين نظام التعليم المصري. وقد التقى برئيس جامعة أسيوط، وزار عددًا من المدارس المجتمعية التي تديرها المنظمات غير الحكومية المحلية المصرية لاتحاد صعيد مصر للتعليم والتنمية.

وقال كاسن فى هذا الصدد "يعتبر التعليم حيويًا لنجاح مصر على المدى الطويل وأضع إصلاح التعليم على رأس جدول أعمالي. فتعتبر المملكة المتحدة موطنًا للتعليم ونعمل بشكل وثيق مع الحكومة المصرية والشركاء الدوليين والمنظمات غير الحكومية لتحقيق الرؤية حيث تحصل كل فتاة وصبى مصرى صغير على التعليم والمهارات والفرص التى يستحقها".


موضوعات متعلقة..


بالصور.. السفير البريطانى بالقاهرة يروى أسباب حبه لأسيوط.. دير العذراء الأهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة