أكرم القصاص - علا الشافعي

دفاع متهم بتسريبات الثانوية: التحقيقات تمت بدون محامين وسنستأنف على الحبس

الإثنين، 06 يونيو 2016 02:16 م
دفاع متهم بتسريبات الثانوية: التحقيقات تمت بدون محامين وسنستأنف على الحبس محكمة _ ارشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى خالد محامى أحد المتهمين بتسريب امتحانات الثانوية العامة، والصادر بحقه قرار بالحبس 15 يوما على ذمة التحقيقات، إن موكله يعمل مدرسا لمادة اللغة العربية والتربية الدينية ضمن لجنة وضع الامتحانات.

وأضاف المحامى فى تصريحات صحفية خاصة لـ "اليوم السابع"، أن التحقيقات التى تمت مع موكله وباقى المتهمين، واستمرت أكثر من 10 ساعات وانتهت فجر اليوم، لم يحضرها محامو المتهمين.

وأضاف دفاع أحد متهمى تسريبات الثانوية، أن جميع المتهمين بتسريب الامتحانات من واضعى الامتحانات ومراكز الطبع، إلى جانب مستشار ثالث بوزارة التربية والتعليم المسئول عن اللغة العربية.

وقال دفاع أحد المتهمين أن جميعهم تم التحقيق معهم داخل وزارة التربية والتعليم، عقب تسريب امتحانات الثانوية العامة، ثم طلب منهم الانتقال إلى النيابة العامة للاستماع لأقوالهم على سبيل الاستدلال فى القضية، ثم فوجئوا بتوجيه التهم إليهم، وصدور قرار حجزهم على تحريات المباحث، ثم تم إعلانهم بالإفراج عنهم ثم أصدر قرار من النائب العام بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأضاف أن موكله أنكر التهم الموجهة إليه، موضحا أنه أوضح أن دوره ينتهى مع لجنة وضع الامتحانات المكلفة من الوزارة ثم سلمت اللجنة مظروف مغلق إلى مرتكز الطبع التابعة للوزارة ثم بعد ذلك لم يعلم شيئا عن الامتحانات أو تسريبها.

وأكد أنه سيتقدم بطلب استئناف على قرار حبس موكله 15 يوما.



موضوعات متعلقة ..



حبس 12 مسئولاً بالتربية والتعليم 15يوما فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة