وتعتبر المثليين "غير طبيعيين"..

الإندبندنت: انتقادات لمدارس مسيحية ببريطانيا تعلم الفتيات طاعة الذكور

الإثنين، 06 يونيو 2016 12:42 م
الإندبندنت: انتقادات لمدارس مسيحية ببريطانيا تعلم الفتيات طاعة الذكور فصول المدارس الدينية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عنوان "مدارس مسيحية أصولية تعلم الفتيات طاعة الرجال"، كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن مدارس أصولية مسيحية فى بريطانيا تعلم الأطفال أن النساء ينبغى أن يخضعن للرجال، وأن المثليين "غير طبيعيين".

ونقلت الصحيفة عن طلاب سابقين ومخبرين أن المدارس التى بدأت فى الولايات المتحدة الأمريكية وانتشرت فى المملكة المتحدة، تسجل باعتبار أنها مدارس خاصة مستقلة، وتدرس للأطفال فى مكاتب منفصلة بينها "فواصل"، مشيرة إلى أن ما يقرب من ألف طفل يتم تعليمهم فى عشرات المدارس، التى لا يعرف عنها الكثير.

وقالت طالبة سابقة لـ"الإندبندنت": "لا أحد خارج هذه المدارس يعرف ماذا يحدث داخلها، لهذا تمكنوا من الاستمرار هكذا لمدة طويلة".

ورغم أنها تركت المدرسة منذ أكثر من عقد، لا تزال الطالبة تشعر بالرعب من التعليم الذى تلقته.
وأشارت الصحيفة إلى أن المدارس المسيحية بدأت فى الولايات المتحدة ثم انتقلت إلى أماكن مختلفة حول العالم منها بريطانيا، ويحضرها 20-60 طالبا تتفاوت أعمارهم بين 4-18 عاما.

وأوضحت "الإندبندنت" أن هناك العديد من المخاوف تتعلق بهذه المدارس، من بينها ادعاءات أن الأطفال لا يحصلون على مؤهلات تعليمية رسمية كافية بعيدا عن "الشهادات المسيحية"، مما يعنى أنها تفشل فى جعلهم قادرين على الحصول على فرص عمل خارج الكنائس.
ونقلت الصحيفة عن طالب سابق آخر قوله "عند تخرجى من المدرسة، لم أكن قد تعلمت شيئا تقريبا ذا قيمة، تعلمت حقائق وأرقام من قراءة الكتب، ولكن لم يكن هناك أى تعليم اجتماعى فيما يتعلق بالتواصل".

وزعمت الإندبندنت أن تعاليم المدرسة تم انتقادها لأنها تحتوى على مواد مثيرة للقلق، تتعلق بالمثليين وحقوق المرأة وخلق الإله الكون الذى تتعامل معه باعتباره حقيقة.

الإندبندنت


موضوعات متعلقة:



- تنظيم "داعش" يغلق 36 مدرسة دينية فى محافظة الموصل العراقية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة