5 قضايا شائكة على مائدة رمضان الكروية.. قرعة كأس العالم وحلم السنوات الضائعة.. درع الدورى فى التتش أو ميت عقبة.. مصير الجبلاية بعد الاستقالة.. أزمة الزمالك مع التحكيم.. نتائج موقعة الأهلي والمصري

الإثنين، 06 يونيو 2016 06:03 م
5 قضايا شائكة على مائدة رمضان الكروية.. قرعة كأس العالم وحلم السنوات الضائعة.. درع الدورى فى التتش أو ميت عقبة.. مصير الجبلاية بعد الاستقالة.. أزمة الزمالك مع التحكيم.. نتائج موقعة الأهلي والمصري مرتضى منصور
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادتها دائما ستفرض الساحرة المستديرة طقوسا خاصة على أحداث شهر رمضان الكريم بملفاتها وقضاياها الشائكة التى ستكون حديث الصباح والمساء فى الشارع الكروى لاسيما أن شهر الصيام، سوف يكون شاهدا على أحداث كروية مصيرية على أصعدة مختلفة.

"اليوم السابع" يرصد عددا من القضايا الشائكة على مائدة رمضان الكروية ..


قرعة كأس العالم وحلم "السنوات الضائعة"


وفى شهر رمضان ستكون قرعة كأس العالم روسيا 2018 هى حديث الصباح والمساء، لاسيما بعد أن كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن موعد ومكان القرعة الخاصة بالمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 .

وأعلن الاتحاد التونسى لكرة القدم من خلال بيان رسمى أنه تلقى تأكيدا من "الكاف" و"الفيفا" أن القرعة سوف تجرى يوم 24 شهر يونيو المقبل فى القاهرة.

ويبحث الفراعنة عن تذكرة التأهل للمونديال منذ إيطاليا 1990 لتحقيق حلم جموع المصريين فى مشاهدة المنتخب الوطنى فى المحفل الكروى الأهم فى العالم.

يذكر أن المنتخبات الـ20 سيتم تقسيمها إلى 5 مجموعات سيصعد الأول من كل منها إلى النهائيات بشكل مباشرعلى أن تقام هذه المرحلة من التصفيات بنظام الدورى ذهابا وإيابا.

وتضم قائمة المنتخبات المتأهلة للمرحلة الأخيرة من التصفيات كلا من مصر والجزائر وتونس والمغرب وليبيا وغانا والغابون وغينيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية والكوديفوار وأوغندا ونيجيريا والرأس الأخضر والكامرون ومالى والسنغال والكونغو وبوركينا فاسو وجنوب إفريقيا.

درع الدورى أهلاوي ولا زملكاوي



فيما ستكون المباريات التى تقام فى مسابقة الدورى العام خلال شهر رمضان الكريم حاسمة ومصيرية لتحديد بطل الدورى العام لموسم 2016 فى ظل تصدر الأهلي للمسابقة وإحتلال الزمالك المركز الثانى بفارق 5 نقاط ومباراة مؤجلة للفريق الاحمر

فقد يشهد شهر الصيام الإعلان الرسمى عن بطل الدورى هذا الموسم فهل يصل الدرع لستاد مختار التتش أم يستمر للموسم الثانى على التوالى فى ميت عقبة ؟ .

موقعة الأهلي والمصري


منذ وقوع مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها 72 مشجعاً أهلاوياً قتلى فى ستاد النادى المصرى أصبحت مباراة الأهلي والمصرى على صفيح ساخن.

ويشهد شهر رمضان اللقاء المؤجل بين الناديين من الجولة 27 للمسابقة حيث يقام فى 24 يونيو الجارى، الأمر الذى يحمل فى طياته أحداثاً ساخنة لاسيما فى وجود حسام حسن مديراً فنياً للنادى المصرى.

أزمة الزمالك والتحكيم


وحتماً سوف يشهد شهر رمضان الفصل الاخير فى أزمة نادى الزمالك مع لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور، والتى اندلعت بعد مباراة الأهلي والمقاولون العرب، والتى فاز بها الفريق الأحمر بثلاثية دون رد وشهدت قيام الحكم طارق سامى بطرد لاعبين من الفريق الأصفر، الأمر الذى اعتبره الزمالك انحيازاً من لجنة الحكام للأهلي وعلى إثرها قرر الفريق الأبيض الانسحاب من المسابقة فهل يعود الزمالك للدورى أم يستمر قرار الانسحاب ؟

مصير الجبلاية بعد "الاستقالة"



فيما ستكون أحد أهم الملفات الكروية فى رمضان هى مصير الجبلاية، لاسيما بعد أن تقدم أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة باستقالة جماعية قدموها إلى ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية لتقديمها إلى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وذلك بعدما أعلن حسن فريد القائم بأعمال رئيس الاتحاد أن مهمة المجلس انتهت بعد تأهل الفراعنة رسميا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017.

ويتولى العميد ثروت سويلم مهمة إدارة الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، لحين الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد.

وكانت محكمة القضاء الإدارى رفضت الاستشكال المقدم من مجلس الاتحاد لوقف تنفيذ الحكم الصادر بحل المجلس وبطلان الانتخابات الأخيرة، وهو ما دفع جمال علام رئيس الاتحاد لتقديم استقالته قبل أسبوعين.


أخبار متعلقة..

تفاصيل جلسة وزير الرياضة مع اللجنة الثلاثية بشأن أزمة الجبلاية

فى أول أيام رمضان..ثروت سويلم يتسلم مهمة تسير أعمال اتحاد كرة القدم رسمياً









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة