محمية الدبابية الطبيعية بالأقصر تختتم فعاليات احتفالاتها في يوم البيئة العالمي

الأحد، 05 يونيو 2016 08:25 م
محمية الدبابية الطبيعية بالأقصر تختتم فعاليات احتفالاتها في يوم البيئة العالمي جانب من حفل الختام
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت إدارة محمية الدبابية الطبيعية بمدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، مساء اليوم الأحد، فعاليات احتفالاتها بيوم البيئة العالمى تحت شعار "العودة للحياة البرية"، والتى استمرت لمدة أربعة أيام.

وبدأت إدارة محمية الدبابية فعاليات الاحتفال يوم الأربعاء، بالمشاركة مع جميعة تنمية المجتمعات والبيئة بالدبابية، حيث تم رفع المخلفات على جانبى الطريق المؤدى للمحمية بالتعاون مع متطوعى الجمعية، وهو الأمر الذى استمر لمدة يومين.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد دسوقى باحث بمحمية الدبابية، إن إدارة المحمية قامت بالتعاون والتنسيق مع محافظة الأقصر ومجلس مدينة إسنا بإعادة تأهيل وتمهيد المدق المؤدى إلى مركز إدارة الزوار بالمحمية، وكذلك الطرق المؤدية للمحمية، كما قامت بعمل ندوة للتوعية بأهمية البيئة والحفاظ على الحياة البرية بمكتبة الطفل والأسرة بالأقصر، مساء أمس السبت، والتى حضرها قرابة ثمانين شخصا من الأطفال مرتادى المكتبة وذويهم.

وأضاف الدكتور أحمد دسوقي، أن الفعاليات اختتمت، اليوم الأحد، حيث تم التنسيق مع مجموعة من الجمعيات الأهلية المحيطة بالمحمية، وكذلك التعاون مع إدارة شباب إسنا والتى مثلها مدير إدارة شباب إسنا ومجموعة من قيادات وطلائع الإدارة، وكذلك حضرها محمد سليمان رئيس مدينة إسنا.

كما تم رصد الأحجار على جانبى الطريق وعمل مسارات للزوار من أحجار البيئة المحيطة، وكذلك تم عمل ندوة لمجموعة من المثقفات البيئيات العاملات فى الجمعيات الاهلية للتوعية بأهمية محمية الدبابية والحياة البرية بصفة عامة، وكذلك تم زراعة مجموعة من الأشجار على جانبى الطريق مهداة من إدارة شباب إسنا بالتعاون مع براعم الإدارة.



حفل-الختام-(1)

حفل-الختام-(2)

حفل-الختام-(3)

حفل-الختام-(4)

حفل-الختام-(5)

حفل-الختام-(6)

حفل-الختام-(7)

حفل-الختام-(8)

حفل-الختام-(9)

حفل-الختام-(10)



موضوعات متعلقة:


محمية الدبابية الطبيعية بالأقصر تشارك فى فعاليات يوم البيئة العالمى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة