بعد تسريب مادة الدين.. الداخلية: استحداث فى التقنيات وطوارئ لمحاصرة صفحات الغش.. أغلقنا العديد من الصفحات ونلاحق الباقية.. وخبراء يطالبون بثورة تشريعية لمحاربة الجريمة الإلكترونية

الأحد، 05 يونيو 2016 02:06 م
بعد تسريب مادة الدين.. الداخلية: استحداث فى التقنيات وطوارئ لمحاصرة صفحات الغش.. أغلقنا العديد من الصفحات ونلاحق الباقية.. وخبراء يطالبون بثورة تشريعية لمحاربة الجريمة الإلكترونية غش جماعى - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية تلاحق مسربى الامتحانات وصفحات الغش بعد تسريب امتحان مادة الدين بالثانوية العامة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الأمنية استحدثت فى أساليبها، وطورت من تقنياتها العالية لملاحقة القائمين على إدارة الصفحات، وبث إجابات امتحانات الثانوية العامة، وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيدا للهواتف المحمولة.

وتابع المصدر أن الأجهزة الأمنية نجحت فى ضبط القائمين على صفحات الغش التى كانت قد أعلنت استعدادها لتمرير أسئلة الامتحانات بعد سقوط القائمين على صفحة "يوم المعجنة"، وتلاحق صفحات أخرى أبرزها صفحات "عبيلو واديلو"، و"شاومينج بيغشش أولى وثانية وثالثة ثانوى"، و"شاومينج بيغشش ثانوية عامة".

وأهابت الأجهزة الأمنية بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أية صفحات تظهر على الفيس بوك للإعلان عن تسريب الامتحانات خلال الفترة المقبلة للحفاظ على مجهود الطلاب.

وأوضح المصدر أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى وإعلان الطوارئ لمواجهة صفحات الغش الإلكترونى خلال الفترة المقبلة، لعدم تسريب أسئلة باقى المواد الدراسية.

وأشار المصدر إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة التربية والتعليم لمحاصرة صفحات الغش وتسريب الامتحانات خلال الفترة المقبلة.

بدوره، أكد الدكتور جمال مختار، خبير علوم الإنترنت، أنه بات من الضرورى تفعيل قانون الجريمة الإلكترونية ووجود ثورة تشريعية من البرلمان للقضاء على صفحات الغش.

وتابع خبير علوم الإنترنت لـ"اليوم السابع" أن الداخلية يتطلب عليها الاستعانة بشباب من الهاكرز المتخصصين لملاحقة صفحات الغش، فضلاً عن مخاطبة شركات الإنترنت لحصر أسماء مسربى الامتحانات.

وأوضح خبير علوم الإنترنت أن صفحات الغش بدأت تظهر بشكل كبير، الأمر الذى يتطلب تضافر الجهود للقضاء عليها وتحديث الأساليب لمواجهتها.



موضوعات متعلقة..



موجز الساعة 1..التعليم تحدد 29 يونيو لامتحان الدين للثانوية بعد تسريبه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى نبيل

نتائج ثورات الخيبه والضياع

عنوان التعليق كاف

عدد الردود 0

بواسطة:

ibrahim

هو فيه ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة