نواب إيطاليون ينتقدون اليسار بسبب قانون "ريجينى" للضغط على مصر

الخميس، 30 يونيو 2016 11:27 ص
نواب إيطاليون ينتقدون اليسار بسبب  قانون "ريجينى" للضغط على مصر جوليو ريجيني
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر نواب إيطاليون من أحزاب يمين الوسط من التعديل الذى أجراه مجلس الشيوخ الإيطالى فى القانون الحالى من أجل وقف إرسال قطع غيار طائرات إلى مصر ولفتوا إلى أن التعديل يحمل أسم "ريجيني" قد يضر بالعلاقات "مع حليف فى المعركة مع الإرهاب".وذلك بعد تصويت 159 شخصا بالموافقة، مقابل 55 بالرفض، وامتنع 17 عن التصويت.

وذكرت صحيفة ريبوبليكا الإيطالية اليوم الخميس أن أول رد فعل للحكومة الإيطالية حول مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجيني بعد سحب السفير الإيطالى هو قرار وقف تزويد مصر بقطع غيار حربية لمقاتلات، كان من المفترض أن تقوم الحكومة الإيطالية بتسليمها إلى مصر خلال أيام قليلة.

وقالت الصحيفة إن إيطاليا بعد أن قامت بسحب سفيرها من مصر بعد حادث مقتل ريجيني، تحاول الضغط على مصر وهذه الخطوة تعتبر إشارة قوية من إيطاليا إلى مصر حول مقتل ريجيني.

وأوضحت الصحيفة أن "تعديل ريجيني" تم تقديمه من قبل اليسار الإيطالى، والذى طالب بتغيير نص الفقرة السادسة من المادة الرابعة فى القانون، مشيرة إلى أن القانون فى الوقت الحالى أمام مجلس النواب بعد موافقة مجلس الشيوخ.
ويعد قرار مجلس الشيوخ ساريا ولا حاجة للتصويت عليه من مجلس النواب (الغرفة الثانية) حيث كان من المفترض أن تعرض هذه الصفقة على مجلس النواب للتصويت عليه فى حال المصادقة عليه فى الشيوخ.


موضوعات متعلقة


رويترز: البرلمان الإيطالى يقرر وقف تزويد مصر بقطع غيار حربية احتجاجا على مقتل ريجينى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

د امام خضر

الي الجحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم شهاب

التصنيع

عدد الردود 0

بواسطة:

hassanhamada

اهتمام مجلس النواب الايطالى بقضيه ريجينى من ايطاليا يوضح بأنه جاسوس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة