رئيس البريد: نقل مقتنيات نادرة من متحف بريد العتبة إلى القرية الذكية

الخميس، 30 يونيو 2016 03:00 ص
رئيس البريد: نقل مقتنيات نادرة من متحف بريد العتبة إلى القرية الذكية عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه تم نقل مقتنيات نادرة من متحف البريد فى العتبة إلى متحف الهيئة بالقرية الذكية، حيث تجرى عمليات تطوير بمبنى العتبة الرئيسى.

ويضم متحف البريد والذى أمر بإنشائه الملك فؤاد الأول عام 1934 مقتنيات وصورا نادرة منها ما يرجع تاريخها لأكثر من 150 عاما.

يضم المتحف بالعتبة مقتنيات نادرة يرجع تاريخها لأكثر من 150 عاما، وكان الملك فؤاد الأول قد أمر بإنشاء متحف البريد بمناسبة استضافة مصر للمؤتمر العاشر للبريد العالمى، ليتم من خلاله توثيق تاريخ البريد المصرى.

وشهدت منظومة البريد على مر تاريخها العديد من الأساليب القديمة لتوصيل المراسلات البريدية، والتى تنوعت بين الحمام الزاجل والقطارات والعربات الصغيرة التى تجرها الخيول واللافت للنظر أن موظف البريد كان يتمتع بمكانة كبيرة فى العهد الملكى، وكان له زيا خاصا يختاره الملك فى بعض الأحيان.

وتتيح الهيئة لأى مواطن أن يتمتع بجولة داخل المتحف مقابل 50 قرشا فى حين يمكن للأجانب الدخول مقابل 2 جنيه فقط، كما يقوم الطلاب بتنظيم رحلات مدرسية للمتحف بصفة مستمرة، ويتيح المتحف نسخا من الطوابع يمكن اقتناؤها بمقابل مادى وفقا لأهمية الطابع والمناسبة التى يعبر عنها.



موضوعات متعلقة..



ستيفانو جاستاوت رئيسا تنفيذيا جديدا لفودافون مصر خلفا لأحمد عصام


وزير الاتصالات: طرح رخص الجيل الرابع للمحمول بعدالة ونزاهة كاملة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة