ننشر تفاصيل مشروع قصر ثقافة "عبد الناصر" بأسيوط قبل زيارة النمنم

الجمعة، 03 يونيو 2016 11:00 م
ننشر تفاصيل مشروع قصر ثقافة "عبد الناصر" بأسيوط قبل زيارة النمنم عبد العال زهران
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، غداً السبت، بجولة تفقدية لفرع ثقافة أسيوط، ضمن تفقده للمواقع الثقافية بالمحافظة، ومن المقرر أن يقوم بزيارة قصر ثقافة أسيوط، وقصر ثقافة جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى مقابلة مع العاملين فى الهيئة العامة للقصور ليتعرف على المشاكل التى تقابلهم.

ومن جانبه قال عبد العال زهران، مدير فرع ثقافة أسيوط، أن قصر ثقافة جمال عبد الناصر، الواقع فى قرية بنى مر، مسقط الزعيم الراحل، هو قصر تحت الإنشاء تم البدء فى بناءه منذ شهرين، بالتعاون مع الهيئة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، وبلغت تكلفته 11 مليون جنيه كمبلغ مبدئى.

وأضاف "زهران" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه حسب كلام المهندس المشرف على بناء القصر، سيتم الانتهاء من البناء خلال ثلاثة شهور من الآن، وأنه تم الانتهاء من أعمال التأسيس من خرسانة وعمدان، والبدء من اليوم فى المرحلة التالية، على أن يتكون فى النهاية من مسرح شتوى لا تقل عدد الكراسى فيه عن 600 كرسى، وسيكون ثلاثة أدوار، تضم قاعات، ومكتبة عامة ومكتبة طفل ونادى تكنولوجيا وقاعات أنشطة، وكل ذلك على مساحة 790 مترًا.

وتابع مدير فرع أسيوط، أنه يقع بجانب موقع القصر، قطعة أرض فارغة مساحتها حوالى 300 متر، وغير مخصصة لأى جهة، ولذك فقد أرسل مذكرة إلى محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، كى يوافق له على تخصيصها إلى الهيئة لإقامة مسرح صيفى عليها.


موضوعات متعلقة..


- مدير "ثقافة أسيوط": نمتلك مستندات ملكيتنا لـ"أرض الرى"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة