القارئ بلال همام يشارك "اليوم السابع" بكوميكسات ساخرة عن امتحانات الثانوية

الجمعة، 03 يونيو 2016 05:00 ص
القارئ بلال همام يشارك "اليوم السابع" بكوميكسات ساخرة عن امتحانات الثانوية امتحانات الثانويه
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة، تفصلنا عن موسم امتحانات الثانوية العامة، والذى تمثل حجر الزاوية بالنسبة للطالب المصرى، كما أنها تعد بمثابة عنق الزجاجة لأولياء الأمور، لاسيما أنها تحدد مصير أبنائهم، بعد عناء عام دراسى كامل، من المذاكرة والضغط العصبى، بالإضافة إلى ما تمثله هذه السنة من أعباء مالية، ملقاه على عاتق رب الأسرة.

واستقبل طلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعى، موسم الامتحانات بالسخرية، لاسيما أنه يأتى هذا العام، مع بداية شهر رمضان الكريم، وفى بداية فصل الصيف، فالطلاب محاصرون بالصيام والحر خلال آداء الامتحانات.

القارئ بلال عادل همام، اختص "اليوم السابع"، بمجموعة من "الكوميكس" التى ترصد معاناة الطالب المصرى، مع امتحانات الثانوية العامة، والتى جاء معظمها على غرار مواقف كوميدية من الأفلام العربية الشهيرة.

فى كوميكس ساخر، قارن بلال ما بين طالب يذاكر مادة "علم النفس"، وآخر يذاكر مادة "التاريخ"، ويتقمص هنيدى دور الطالب الذى يذاكر مادة التاريخ موجهاً حديثه للطالب الذى يذاكر "علم النفس" قائلاً : "غنى يا ابن المحظوظة ماانت بتذاكر ورك فرخة".

وعلى غرار مشهد كوميدى من فيلم "واحد صعيد" يحاول محمد رمضان، السخرية من مادة الفيزياء، موجها حديثه لأحد زملائه، ما يجعل زميله يقوم بإلقاء نفسه فى مياه الترعة، تعبيراً عن صعوبة المادة.

أما السخرية من طريقة الامتحان، فتبرز فى الكوميكس الذى يجمع بين عادل إمام وشيرين، فى مشهد من فيلم "بخيت وعديلة" عندما يقومان بتقاسم شنطة الفلوس التى عثرا عليها، فيسخر من سؤال "اختر الإجابة الصحيحة" عن طريق وضع بعض الأموال فى شنطة بخيت ويعلق عليها "واحدة صح" وبعض الأموال الأخرى فى شنطة عديلة ويعلق عليها "وواحدة غلط".

وفى هذا الإطار يسخر بلال أيضاً من جدول الامتحانات، وصعوبة النحو، ونظرة طالب العملى لمادة الرياضيات 2، كذلك سخر من شكل الطالب المصرى، بعد الخروج من الامتحان والقيام بمراجعته، ونظرة الطلاب لزميلهم "الدحيح".


الكوميكسات الساخرة (1)

الكوميكسات الساخرة (2)

الكوميكسات الساخرة (3)

الكوميكسات الساخرة (1)

الكوميكسات الساخرة (2)


بالصور.. "حفلة كوميكس" على أحد رواد "فيس بوك" بعد تعليق فى جروب للنباتيين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة