بان يأمل بقاء الاتحاد الأوروبى وبريطانيا شريكين اساسيين للأمم المتحدة

الأحد، 26 يونيو 2016 02:51 ص
بان يأمل بقاء الاتحاد الأوروبى وبريطانيا شريكين اساسيين للأمم المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون فى مقابلة نشرت الأحد انه كان يتمنى لو بقيت بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبى لكن يجب "احترام" قرار الناخبين البريطانيين بالخروج من الاتحاد، معربا عن أمله فى أن تبقى لندن وبروكسل شريكين أساسيين للمنظمة الدولية.

وقال بان فى مقابلة نشرتها الأحد صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية أن "البريطانيين اختاروا ويجب علينا أن نحترم خيارهم"، معربا عن امله فى أن "يتم التفاوض باكبر قدر ممكن من البراغماتية" على تطبيق المادة 50 من معاهدة لشبونة التى ترعى آلية خروج دولة عضو من الاتحاد الأوروبى.

وأضاف أن "المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبى هما شريكان قويان وأساسيان للأمم المتحدة وينتظرنا الكثير من العمل"، مشددا على أن "الرسالة التى اريدها أن تصل إلى الجميع بالغة الوضوح: عندما نسير سويا نكون اقوى".

وشدد الأمين العام على انه "من المهم أن تبرهن السلطات (البريطانية) عن رغبة حقيقة فى الحد من الفوارق الاجتماعية المتزايدة وان تكافح حالات الظلم والافلات من العقاب"، مذكرا بأن "المملكة المتحدة، الدولة القوية والمزدهرة، هى اليوم منقسمة. يجب التقليل من هذه الانقسامات عن طريق تماسك اكبر وحوار جامع".

كما تطرق بان إلى ازمة اللاجئين والمهاجرين. وقال "عشية الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 19 سبتمبر سادعو قادة دول العالم اجمع إلى قمة استثنائية حول اللاجئين وازمات الهجرة. الهدف هو أن نضع فى التصرف كل مواردنا من اجل معالجة افضل لهذه الظاهرة على المستوى الدولى".

وأضاف "لقد تعلمنا من اخطاء تسعينيات القرن الماضى فى البلقان ورواندا وللأسف نحن ما زلنا نتعلم من اخطاء أخرى فى سوريا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة