خلافات الإخوان تتصاعد.. جبهة "الإدارية العليا" تلجأ لسياسة الأمر الواقع وتعلن انتهاء انتخابات الإسكندرية وتشكيل مكاتب إدارية وتنفيذية جديدة.. ومصادر بجبهة محمود عزت: نسبة المشاركة لم تتخط 7%

الجمعة، 24 يونيو 2016 12:00 ص
خلافات الإخوان تتصاعد.. جبهة "الإدارية العليا" تلجأ لسياسة الأمر الواقع وتعلن انتهاء انتخابات الإسكندرية وتشكيل مكاتب إدارية وتنفيذية جديدة.. ومصادر بجبهة محمود عزت: نسبة المشاركة لم تتخط 7% رضا فهمى القيادى الإخوانى الهارب فى تركيا
كتب: محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بجبهة اللجنة الإدارية العليا بجماعة الإخوان إنهم انتهوا من إجراء انتخابات داخلية بمحافظة الإسكندرية، وتشكيل مكتب إدارى جديد بالمحافظة، بالإضافة إلى انتخابات مماثلة فى إسطنبول أسفرت عن تشكيل مجلس شورى ومكتب تنفيذى للإخوان فى تركيا وسط اعتراضات واتهامات بالتلاعب من انصار محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام.

وأكد بيان صادر عن المكتب الإدارى بالإسكندرية المنتهى ولايته أن الانتخابات تم إجراؤها، قال: "أتم الله علينا نعمته وفضله فتمت الانتخابات القاعدية الشامله بدءا من الشُعب مرورا بالمناطق وصولا إلى المكتب الإدارى فللإخوان بالإسكندرية الآن مجالس شورية ومكاتب إدارية منتخبة من جموع الإخوان وفق نِسَب معبرة".

وأضاف البيان: "الحمد لله الذى وفقنا لذلك رغم ما كان يساق عن الانتخابات من شبهات ليس أولها أن الصف غير مهيأ لها وليس آخرها أنها ستؤدى إلى زيادة الخلاف".

ودعا البيان الإخوان فى باقى المحافظات من بدأ منهم فى إجراء الانتخابات ومن سيلحق بأن يعملوا على إنفاذ وعودهم وإبراء ذمتهم أمام الله مشيرا إلى أن جميع أعضاء المكتب الإدارى المنتهى ولايته تراجعوا خطوة إلى الخلف ولم يعلنوا عن ترشحهم فى الانتخابات الأخيرة

وفى المقابل شككت مصادر إخوانية محسوبة على جبهة محمود عزت فى صحة نتائج الانتخابات، التى جرت بالإسكندرية وأشارت إلى أن نسبة المشاركة فيها لم تتعدى الـ7% من إجمالى الإخوان العاملين الذين لهم حق التصويت فى الانتخابات كما أشاروا إلى أن بعض الشعب والمناطق رفضت بالكامل المشاركة فى الانتخابات ومن بينها الرمل وبعض الشعب فى الإبراهيمية.

لكن المصادر المؤيدة لجبهة اللجنة الإدارية العليا قالت إن 39 شعبة شاركت فى الانتخابات من أصل 52 شعبة وهو الامر الذى يشير إلى أن النسبة كانت معبرة عن اختيارات الإخوان فى الإسكندرية.

فى السياق ذاته أعلن رضا فهمى القيادى الإخوانى الهارب فى تركيا أن الإخوان تمكنوا من تشكيل مجلس شورى ومكتب تنفيذى جديدان فى إسطنبول يتضمن نسبة من الشباب والمرأة لكنه لم يكشف عن تفاصيل الانتخابات إلا أن الترجيحات تشير إلى الإطاحة بمدحت الحداد مسئول الإخوان فى تركيا وشقيق عصام الحداد مساعد الرئيس المعزول.

وأبدى عدد من المؤيدين لجبهة محمود عزت اعتراضهم على إجراء الانتخابات وبينهم الناشط الإخوانى الدفراوى ناصف الذى قال فى بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن الانتخابات الشاملة تحتاج إلى الانتهاء من تعديلات اللائحة وإقرارها بشكل مؤسسى لكى تجرى على أساسها الانتخابات، وأضاف: "أذكر نفسى وإخوانى بأن ميدان القول غير ميدان العمل.. فقد أعلن وملأ الدنيا ضجيجا من يطلقون على أنفسهم باللجنة الإدارية "المنتهية ولايتها" بأنهم انتهوا من اللائحة وبشروا كافة أرجاء المعمورة بها وبأنه شارك فيها كافة أفراد الشعب المصرى.. لكنهم فجأة أعلنوا عن خارطة انتخابات شاملة بس على اللائحة الحالية أو كما يسمونها القديمة لأن الجديدة مافيش حد يعتمدها".

وأشار إلى أنهم لم يتمكنوا من الالتزام بالمواعيد التى حددوها للانتخابات بعد أن تبين لهم صعوبة الأمر.



موضوعات متعلقة:



رسالة محمود عزت "كلمة السر" لبدء تحريض إخوانى فى الخارج.. اجتماعات لقيادات لندن وإسطنبول بعد رسالة مباشرة لبحث دعم الغرب لهم.. وموقع التنظيم الدولى يعلن عن حملة للدفاع عن مرسى بدءا من ذكرى يونيو










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة