بالصور ... "9" مواقف تثبت إنسانية وتواضع محمد صلاح

الجمعة، 24 يونيو 2016 09:14 ص
بالصور ...  "9" مواقف تثبت إنسانية وتواضع محمد صلاح محمد صلاح
الغربية محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر محمد صلاح واحدا من النجوم المصريين الذين حفروا اسمائهم بحروف من نور فى تاريخ الرياضة المصرية وذلك بعدما استطاع اللاعب أن يضع اسمه وسط عمالقة الكرة العالمية وذلك بفضل إصراره على النجاح على الرغم من الصعوبات التى عانى منها فى بداية مشواره مع الساحرة المستديرة .

ورغم الشهرة التى يتمتع بها اللاعب عالميا إلا أنه مازال يحتفظ بأصوله الريفية كشاب ريفى بسيط نشأ وسط اسرة مصرية متوسطة الحال واعده إصراره على الوصول للعالمية .

"حمادة" كما يلقبونه فى قريته التابعة لمركز بسيون هو الابن البار لكل اهالى قريته فنجم روما لا يترك مناسبة داخل قريته إلا ويتواجد فيها مما جعله ملكا متوجا فى قلوب أهالى قريته .

ولمحمد صلاح مجموعة من المواقف والتى تدل على انسانية ووفاء اللاعب للقرية التى نشأ فيها نرصدها فيما يلى :

إصراره على إقامة حفل زفافه وسط اهالى قريته


جاء إصرار اللاعب على إقامة حفل زفافه وسط اهالى قرية نجريج التابعة لمركز بسيون ليدل على أصالة اللاعب وتمسكه بنشأته الريفية .

وشهد حفل زفاف اللاعب قيام نجم روما الإيطالى بالرقص على أنغام الاغانى الشعبية وسط فرحة عارمة من أهالى القرية سواء كانوا رجال أو سيدات واللذين اطلقوا الزغاريد وسهروا حتى الصباح احتفالا بزفاف ابن قريتهم المتوج ملكا على قلوبهم .

تكريم الأيتام


وجاء شهر إبريل الماضى ليكتب سطر جديد من سطور إنسانية اللاعب الذى قام بتكريم أيتام قريته والقرى المجاورة وذلك بعدما أناب اللاعب والده وشقيقه لتكريم ايتام بمبالغ مالية وأدوات مدرسية وملابس .

الإفطار الجماعى كل عام لأهالى قريته



يأتى شهر رمضان من كل عام ليكتب سطرا جديدا من سطور انسانية ووفاء محمد صلاح وذلك بقيام اللاعب بتنظيم حفل إفطار جماعى لكل أهالى قريته والقرى المجاورة وذلك فى تقليد سنوى اعتاد عليه اللاعب منذ احترافه فى صفوف بازل السويسرى وذلك فى محاولة من اللاعب للتقرب لاهالى قريته اكثر وأكثر وإثبات ان نجاحه بهم ومن خلال دعواتهم المستمرة له بالتوفيق .


9 مواقف تثبت إنسانية وتواضع محمد صلاح (1)

محمد صلاح مع أطفال القرية



تكريم حفظة القرأن الكريم

شهد الصيف الماضى قيام محمد صلاح بزيارة مفاجئة لمكتب تحفيظ القرأن بقريته وقيامه بالجلوس وسط اطفال قريته وقراءة القرأن معهم وتكريمهم لحثهم على الاستمرار فى حفظ كتاب الله .

الإصرار على الإقامة بقريته


ويأتى إصرار صلاح على استمرار اقامته بقريته التابعة لمركز بسيون على الرغم من امتلاكه لفيلا فى التجمع الخامس بمدينة القاهرة ليؤكد أن اللاعب لم تخطفه أضواء الشهرة من أهالى قريته ومن والده ووالدته .

9 مواقف تثبت إنسانية وتواضع محمد صلاح (2)

أهالى قرية محمد صلاح يلتقطون صور تذكارية



تكفله بإنشاء المعهد الدينى


جاء تكفل محمد صلاح بإنشاء معهد دينى لخدمة أهالى قريته ليؤكد ان اللاعب مازال يهتم بقضايا قريته على الرغم من انشغاله بمسيرته الاحترافية وهو ما يؤكده إصرار اللاعب على خدمة اهالى قريته والقرى المجاورة .

المشاركة فى عزاء جاره


شهدت قرية نجريج فى الأسبوع الاول من رمضان قيام اللاعب محمد صلاح بقطع اجازته فى مدينة القاهرة والعودة للقرية من أجل المشاركة فى عزاء أحد جيرانه وهو الموقف المتكرر من جانب اللاعب والذى فعلها من قبل فى عزاء شقيقة عمدة القرية .


9 مواقف تثبت إنسانية وتواضع محمد صلاح (3)

الأهالى قبل إفطار محمد صلاح وتواجد لرجال الأمن



انشاء مسجد داخل مدرسته


وفى محاولة من اللاعب لرد الجميل للمدرسة التى تعلم فيها قام بإنشاء مسجد داخل المدرسة على نفقته الخاصة وذلك فى محاولة من اللاعب لرد جزء من جميل مدرسيه عليه .

تكريم محمد على كلاى


وجاءت وفاة محمد على كلاى اسطورة الملاكمة الامريكية ليكتب سطر جديد من سطور انسانية صلاح الذى ارتدى تيشرت مطبوع عليه اسم الملاكم العالمى وصورته وذلك فى محاولة من نجم روما لتكريم اسطورة الملاكمة العالمية .


موضوعات متعلقة ..


- بالفيديو.. محمد صلاح يختتم حفل الإفطار الجماعى فى قريته بمباراة تنس طاولة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة