"هآرتس": عباس رفض لقاء الرئيس الإسرائيلى ريفلين فى بروكسل

الخميس، 23 يونيو 2016 12:35 م
"هآرتس": عباس رفض لقاء الرئيس الإسرائيلى ريفلين فى بروكسل الرئيس الاسرائيلى رفيلين ريبليين
غزة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس رفض عرضا قدمه رئيس البرلمان الأوروبى مارتين شولتز للاجتماع مع الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين فى بروكسل، اليوم الخميس.

وذكرت الصحيفة – فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى – أن مسئولا إسرائيليا كبيرا - تحدث شريطة عدم ذكر اسمه بسبب الحساسية الدبلوماسية للقضية - أوضح أن شولتز أخبر ريفلين، الذى يقضى آخر أيام زيارته إلى الاتحاد الأوروبي، صباح اليوم بأحدث ما لديه بخصوص هذا الاجتماع حيث نقل له رفض عباس للقائه.
ووفقا للصحيفة فقبيل زيار
ة ريفلين إلى بروكسل، تواصل شولتز مع الرئيس الإسرائيلى الأسبوع الماضى واقترح تنظيم اجتماع مع عباس الذى كان من المقرر أن يتواجد بالمدينة فى نفس الوقت.

وبحسب الصحيفة فإن ريفلين رد بتجواب مع الأمر وأخطر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، الذى رحب من جانبه بعقد مثل هذا الاجتماع.

وأشارت الصحيفة إلى أن عباس قال فى الأشهر الأخيرة عدة مرات وفى اجتماعات مع مسئولين دوليين ومقابلات مع وسائل الإعلام أنه يريد الاجتماع مباشرة مع نتنياهو لكن الأخير هو الذى يرفض مثل هذا الاجتماع.

وفى حدث منفصل، قال عباس إن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أعاق اجتماعا بينه وبين نتنياهو، مطالبا إياه بعدم عقد الاجتماع.

ونوهت الصحيفة إلى أن الرئيس الفلسطينى وصل أمس الأربعاء إلى بروكسل والتقى مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، ومن المنتظر أن يتحدث اليوم أمام البرلمان الأوروبى حيث من المتوقع أن ينتقد بشدة إسرائيل وسياستها فى الضفة الغربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة