تايلور سويفت ونجوم الغناء يعلنون الحرب على "يوتيوب" ويوقعون عريضة ضده

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 01:00 م
تايلور سويفت ونجوم الغناء يعلنون الحرب على "يوتيوب" ويوقعون عريضة ضده تايلور سويفت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت تايلور سويفت وبول مكارتنى وKings of Leon ونحو 160 فنانا على عريضة تدعو إلى إصلاح قانون حقوق الطبع والنشر الرقمية للألفية الجديدة (DMCA) وإعلان الحرب على موقع يوتيوب، إذ نظم مدير الموسيقى Irving Azoff العريضة، مؤكدا أن يوتيوب الملاذ الآمن لانتهاك حقوق النشر وقانون DMCA الذى صدر فى عام 1998 قبل ظهور خدمة بث الفيديو.

تفاصيل العريضة


وتقول العريضة إن القانون سمح لشركات التكنولوجيا الكبرى النمو والحصول على أموال ولإيرادات طائلة من خلال توفير السهولة للمستخدمين وإعطائهم القدرة على تحميل كل أغنية سجلت فى التاريخ فى جيوبهم عبر الهاتف الذكى، بينما تنخفض أرباح كتاب الأغانى والفنانين.

سيتم نشر العريضة فى Politico وThe Hill وغيرها من إصدارات الصحف التى تنشر فى العاصمة واشنطن على مدار الأسبوع وفقا لمجلة رولينج ستون، إذ نشرت عريضة مماثلة فى إبريل الماضى تدعو إلى إجراء إصلاحات على قانون DMCA، ومنذ ذلك الحين تضامنت الكثير من الأسماء الكبرى مع هذه القضية.

دعا Azoff فى خطاب رئيسى خلال اتحاد الناشرين الوطنى للموسيقى فى وقت سابق من هذا الشهر صناع الموسيقى بالاتحاد والعمل معا، مؤكدا أن صناعة الموسيقى لم تكن أبدا أكثر قوة وشعبية ولكن لم يحتشد صناع الموسيقى سويا لحل جذور المشكلة والحصول على التعويض العادل.

أضاف Azoff" كان هناك فنان يربح 450 ألف دولار سنويا والآن بعد الثورة الرقمية لا تتعدى أرباحه 40 ألف دولار سنويا، جنبا إلى جنب عشرات الآلاف من العاملين فى صناعة الموسيقى الذين سيفقدون وظائفهم".


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. أشهر 10 أغانى على اليوتيوب استماعا.. فى مقدمتها الهضبة والجسمى

- يوتيوب يطلق ميزة مشاهدة الفيديوهات "أوفلاين" على شبكات 3G بسعر أرخص









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة