القوات العراقية تحرر حى "الضباط الثانية" شمالى مدينة الفلوجة بالأنبار

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 12:06 م
القوات العراقية تحرر حى "الضباط الثانية" شمالى مدينة الفلوجة بالأنبار القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت القوات العراقية المشتركة الثلاثاء، من السيطرة بشكل كامل على حى الضباط الثانية شمالى مدينة الفلوجة?، وشرعت فى عملية عسكرية لتطهير منطقة "الحصي" بالمحور الجنوبى للفلوجة شرقى الأنبار.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحى الزبيدى، فى تصريح صحفى، أن قوات "مكافحة الإرهاب" حررت حى الضباط الثانية بالكامل ورفعت العلم العراقى فوق مبانيه، وقتلت11 إرهابيا ودمرت سيارتين مفخختين وثالثة مزودة بسلاح رشاش.

وأضاف: أن قوات الفرقة(14) التابعة لقيادة عمليات بغداد تواصل تقدمها من المحور الشمالى الغربى من أجل السيطرة على محطة القطار، موضحا أن عمليات تطهير الأحياء الشمالية للفلوجة مستمرة لاستكمال تحرير مركز المدينة.

ولفت إلى أن قوات تابعة إلى فرقة المشاة الآلية الثامنة بالجيش بدأت صباح اليوم عملية تطهير منطقة "الحصي" جنوبى الفلوجة، وصولا إلى منطقة سد الفلوجة المحررة.

على صعيد متصل، نفى مصدر مسؤول بجهاز مكافحة الإرهاب? صحة ما تردد عن تعرض مجموعة من قوات مكافحة الإرهاب بقيادة العميد حيدر العبيدي? لكمين فى ?الفلوجة?، وقال: أن العميد العبيدى لم يصب أو أى من أفراد المجموعة المرافقة وهو يواصل مهمته فى مدينة الفلوجة وهو متواجد داخل مستشفى الفلوجة العام التى تم استكمال تطهيرها من مسلحى داعش.

وكانت عملية "كسر الإرهاب" لتحرير الفلوجة قد انطلقت فجر الاثنين 23 مايو بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية والتدخل السريع والحشد الشعبى والعشائرى وشرطة الأنبار بإسناد من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولى.. وتمكنت القوات العراقية فى المرحلتين الأولى والثانية للعملية من تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها بالكامل وتحرير قضاء الكرمة شرقا والسجر شمالا والنعيمية جنوبا والبوشجل والصقلاوية غربا.

وبدأت المرحلة الثالثة من اقتحام الفلوجة بعد أسبوع من بدء العمليات بواسطة قوات "مكافحة الإرهاب" من المحورين الجنوبى والشرقى مدعومة بقوات الجيش وشرطة طوارىء الأنبار وحررت "المجمع الحكومى" بمركز المدينة فى حى نزال يوم/الجمعة 16 يونيو/ إضافة إلى أحياء الشهداء والصناعى والأندلس وجبيل والرسالة والخضراء والضباط الأولى والثانية ومستشفى الفلوجة العام، إلا أنه بقيت أحياء شمالى الفلوجة بيد التنظيم وهى: العسكرى والجولان والجغيفى والمعلمين والمهندسين والجمهورية والوحدة ويتركز بها عدد كبير من المدنيين.

من ناحية أخرى فرضت قوات مكافحة الإرهاب العراقية الثلاثاء، السيطرة الكاملة على حى "الجغيفى" شمالى مدينة الفلوجة شرقى محافظة الأنبار وانتزعته من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقال قائد "عمليات تحرير الفلوجة" الفريق عبد الوهاب الساعدى- فى تصريح صحفى- أن قوات مكافحة الإرهاب والقوات الداعمة لها حررت منطقة حى "الجغيفى" وقتلت العديد من عناصر داعش، مشيرا إلى أن القوات تواصل عمليتها العسكرية فى المنطقة لتطهيرها من جيوب داعش من خلال تمشيط المبانى، لافتا إلى تواصل العمليات بالمحور الشمالى للمدينة.

وكانت عملية "كسر الإرهاب" لتحرير الفلوجة انطلقت فجر يوم الاثنين 23 مايو الماضى بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية والتدخل السريع والحشد الشعبى والعشائرى وشرطة الأنبار بإسناد من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولى.

وتمكنت القوات العراقية فى المرحلة الأولى والثانية للعملية من تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها بالكامل وتحرير قضاء الكرمة شرقا والسجر شمالا والنعيمية جنوبا والبوشجل والصقلاوية غربا.

وبدأت المرحلة الثالثة من اقتحام الفلوجة بعد أسبوع من بدء العمليات بواسطة قوات "مكافحة الإرهاب" من المحورين الجنوبى والشرقى مدعومة بقوات الجيش وشرطة طوارئ الأنبار وحررت "المجمع الحكومى" بمركز المدينة فى حى نزال يوم الجمعة 16 يونيو، إضافة إلى أحياء الشهداء والصناعى والأندلس وجبيل والرسالة والخضراء والضباط الأولى والثانية والجغيفى ومستشفى الفلوجة العام، إلا أنه لاتزال أحياء أخرى شمالى الفلوجة كثيفة السكان بيد التنظيم هى: العسكرى والجولان والمعلمين والمهندسين والجمهورية والوحدة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة