اعتقال شخص على صلة بقاتل الشرطى الفرنسى وصديقته

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 05:40 م
اعتقال شخص على صلة بقاتل الشرطى الفرنسى وصديقته الشرطة الفرنسية
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت الشرطة الفرنسية اليوم الثلاثاء شخصا يشتبه بانه على صلة بالعروسى عبالة الذى قتل شرطيا وصديقته، وهى تحقق فى ما اذا كان قد قام بعمليات رصد للشرطيين.

واعتقل الرجل (41 عاما) فى بلدة ليمورو فى منطقة ايفلين غرب باريس، حيث قامت الشرطة بست مداهمات بحثا عن شركاء لعبالة الذى قتلته الشرطة بعد ان قتل الشرطى وصديقته فى 13 يونيو.

وصرح احد المحققين فى فرساى عاصمة ايفلين الادارية تم تنفيذ هذه العمليات للتحقق من تقارير تقول ان مجموعة من الاشخاص يرتبط عدد منهم بعبالة ارادوا مهاجمة الشرطيين. ولكن فى هذه المرحلة ليس هناك علاقة مثبته بهجوم الاسبوع الماضى.

واستهدفت الشرطة شخصين اخرين فى مداهماتها، من بينهم شخص على معرفة بعبالة، بحسب الشرطة.

الا انها لم تعتقلهما، خلافا لتقارير سابقة قالت انها اعتقلت ثلاثة اشخاص. وذكرت الشرطة ان الشخص المعتقل هو مغربى دين فى 2007 وسجن لمدة ثمانى سنوات بسبب دوره فى تفجيرات ادت الى مقتل 33 شخصا فى الدار البيضاء فى المغرب فى 2003.

وسحبت منه جنسيته الفرنسية فى خطوة جرت المصادقة عليها هذا الشهر.

وقتل عبالة الذى اعلن ولاءه لتنظيم داعش، مساعد قائد شرطة ايفلين جان باتيست سالفين (42 عاما) بالسكين مع صديقته جيسيكا شنايدر (36 عاما) التى تعمل موظفة ادارية فى المخفر المجاور فى منزليهما فى مانيافيل غرب باريس، قبل ان ترديه وحدة من النخبة فى الشرطة.

وتبنى هذا الاعتداء المزدوج تنظيم الدولة الاسلامية الذى يحض مناصريه بانتظام على قتل رجال شرطة وعسكريين فى بلدان التحالف الدولى الذى يشن حملة عسكرية على مواقع التنظيم فى سوريا والعراق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة