ارتفاع عدد الصحفيين الفلسطينيين بسجون الاحتلال لـ 22 أسيراً

الإثنين، 20 يونيو 2016 01:54 م
ارتفاع عدد الصحفيين الفلسطينيين بسجون الاحتلال لـ 22 أسيراً عملية اعتقال فلسطينى- صورة أرشيفية
رام الله /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم الاثنين الصحفيين أديب بركات الأطرش من مدينة الخليل وناصر الدين جمال خصيب من بلدة عارورة فى رام الله، وبذلك يرتفع عدد الصحفيين الأسرى فى سجون الاحتلال إلى "22" أسيراً.

وأوضح نادى الأسير الفلسطينى فى بيان اليوم أن الأسير الأطرش هو باحث إعلامى، ومحاضر فى الدائرة الإعلامية فى جامعة بيرزيت، وكان قد حصل على شهادة الماجستير وتخرّج مؤخراً فى جامعة شرق المتوسط فى قبرص.

وأشار نادى الأسير إلى أن الأسير محمود موسى عيسى هو أقدم الأسرى الصحفيين وأعلاهم حكماً، لافتاً إلى أنه معتقل منذ العام 1993، ومحكوم عليه بالسّجن مدى الحياة.

وأضاف أن من بين الأسرى الصحفيين الأسيرة سماح دويك، من مدينة القدس، والتى تعتقلها قوات الاحتلال بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، منذ العاشر من ابريل الماضي، علاوة على الأسير الصحفى بسام السايح، الذى يعانى من سرطان الدم منذ العام 2013 ومن سرطان العظام منذ العام 2011، ويتلقى العلاج الكيماوي، كما يعانى من ضعف فى عضلة القلب، ومشاكل فى الرئة، ولا يستطيع المشى على قدميه، وهو معتقل منذ الثامن من أكتوبر من العام الماضى، ولا يزال موقوفاً.

كما ذكر نادى الأسير أن الاحتلال يعتقل فى سجونه 5 صحفيين اعتقالا إداريا، ويمدّد اعتقالهم بلا تهم محدّدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة