هاكرز يعثرون على 138 ثغرة خطيرة داخل الموقع الرسمى للبنتاجون

السبت، 18 يونيو 2016 01:00 م
هاكرز يعثرون على 138 ثغرة خطيرة داخل الموقع الرسمى للبنتاجون وزير الدفاع الأمريكى Ash Carter
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدفاع الأمريكى Ash Carter أمس الجمعة إن هناك مجموعة من القراصنة المحترفين تم الاستعانة بهم من أجل اكتشاف الثغرات الموجودة داخل الموقع الرسمى للبنتاجون، وتمكنوا من العثور على 138 ثغرة أمنية مختلفة داخل مواقع وزارة الدفاع، وبحث هؤلاء القراصنة الذى يطلق عليهم اسم white-hat hacker داخل الصفحات الأمنية الخاصة بالموقع وتمكنوا من إيجاد نقاط الضعف فريدة من نوعها.

وتقول وزارة الدفاع الأمريكية إن هناك 1410 من الهاكرز شاركوا فى هذا التحدى وتحديد أول فجوة خلال 13 دقيقة فقط من بدء المسابقة، وكان إجمالى الثغرات التى تم التعرف عليها 1189 ولكن مع مراجعة البنتاجون توصلوا أنها 138 ثغرة فقط.

ووفقا لما جاء abcnews الأمريكى فإجمالى المكافآت التى تم تقديمها للهاكرز وصلت إلى 150 ألف دولار، والفائز الأول حصل على 15 ألف دولار، وتلقى الآخرون مبالغ متفاوتة، وعلق كارتر على هذا الحدث أنهم دشنوا هذه المسابقة من أجل التعرف على نقاط الضعف الخطيرة والعمل على إصلاحها.

وقال البنتاجون إن هذه هى المرة الأولى التى تطلق فيه الحكومة الاتحادية برنامج مع الهاكرز لمحاولة اختراق الشبكات الخاصة بهم.


موضوعات متعلقة


البنتاجون يعطى الهاكرز مهلة حتى 12 مايو لاختراقه مقابل مكافآت مالية

"الهاكرز يهزون عرش أمريكا" أقوى ضربات إلكترونية "لأرض الأحلام".. قرصنة بريد البيت الأبيض.. اختراق البنتاجون وتسريب تصميمات الأسلحة.. الوصول لبيانات حساسة لـ4ملايين فيدرالى.. والصين وروسيا أول المتهمين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة