الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يزور واشنطن اليوم لاستلام أول مقاتلة F-35 الأحدث فى العالم.. يديعوت تهاجم "اليوم السابع" لانتقادها صورة الهرم خلف أفيخاى.. ريفلين يبحث مع نتانياهو قضايا سياسية مختلفة

السبت، 18 يونيو 2016 12:22 م
الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يزور واشنطن اليوم لاستلام أول مقاتلة F-35 الأحدث فى العالم.. يديعوت تهاجم "اليوم السابع" لانتقادها صورة الهرم خلف أفيخاى.. ريفلين  يبحث مع نتانياهو قضايا سياسية مختلفة وزير الدفاع الإسرائيلى الجديد أفيجادور ليبرمان
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الإسرائيلى يبحث مع نتانياهو قضايا سياسية مختلفة قبل زيارته لبروكسيل



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أطلع الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين خلال لقائهما فى مقر رؤساء إسرائيل بالقدس المحتلة أمس على نتائج زيارته الأخيرة لموسكو.

وأضافت الإذاعة العبرية أنهما بحثا أيضا قضايا سياسية مختلفة تمهيدا للزيارة الرسمية التى من المقرر أن يقوم بها ريفلين يوم الاثنين المقبل لمقر الاتحاد الأوروبى فى بروكسيل.



ليبرمان يزور واشنطن اليوم لاستلام أول مقاتلة F-35 الأحدث فى العالم




1


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلى الجديد أفيجادور ليبرمان، سيغادر إلى الولايات المتحدة مساء اليوم السبت، فى أول زيارة عمل له فى واشنطن كوزير للدفاع للمشاركة فى حفل استلام أول طائرة حربية من طراز F-35 الأحدث فى العالم.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن سلاح الجو الإسرائيلى سيتسلم أول دفعة من سرب تلك الطائرات فى نهاية العام الجارى، موضحة أن المراسم ستقام فى مصنع انتاج الطائرات "لوكهيد مارتين" فى ولاية تكساس، لافتة إلى أنه فور وصول الطائرة إلى إسرائيل سيقوم سلاح الجو بتزويدها بمنظومات إسرائيلية الصنع.

وأضافت يديعوت أنه من المتوقع أن يلتقى ليبرمان خلال الزيارة مع مسئولين كبار فى البيت الأبيض، من بينهم نظيره الأمريكى، وسيكون الموضوع الرئيسى الذى سيناقشانه هو صفقة المساعدات العسكرية لإسرائيل، والتى يرغب ليبرمان بإنهائها قبل نهاية فترة ولاية الرئيس باراك أوباما.

وكان قد عقب ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، نهاية الأسبوع الماضى على معارضة الإدارة الأمريكية لزيادة المساعدات العسكرية لخطة الدفاع المضادة للصواريخ الباليستية خلال عام 2017، وقال أنه لا يوجد أى تقليص فى المساعدات الأمريكية، بل أن المساعدات الأمريكية لمكافحة الصواريخ ستزداد.


يديعوت الإسرائيلية تهاجم "اليوم السابع" لانتقادها صورة الهرم خلف أفيخاى



2

هاجمت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، جريدة اليوم السابع لانتقادها المتحدث الرسمى باسم جيش الاحتلال باللغة العربية أفيخاى أدرعى، لنشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" الأسبوع الماضى مقطع فيديو يظهر فيه وحوله عدد من جنود الجيش مدعيا أنهم مسلمون، وفى الخلفية الهرم الأكبر.

وقالت الصحيفة العبرية إن الفيديو أثار اهتمام فى وسائل الإعلام العربية، خاصة فى مصر، مضيفة أن جريدة اليوم السابع، أثارت شبكات التواصل الاجتماعى ضد إسرائيل لوصفها الفيديو بـ"المستفز" لوجود الهرم الأكبر فى خلفية أفيخاى.

وأشارت يديعوت إلى أن عنوان الجريدة المصرية ركز على صورة الهرم خلف أفيخاى خلال احتفاله برمضان، مما أثار عدد كبير من متابعى الشبكات الاجتماعية فى مصر والعالم العربى ضده وضد إسرائيل.

وأشارت الصحيفة العبرية إن تهنئة المتحدث العسكرى الإسرائيلى وكذلك المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بالعربية أوفير جندلمان، بشهر رمضان أثارات نقاشا حادا بوسائل الإعلام الاجتماعية وسائل الإعلام العربية ضد تل أبيب.


موضوعات متعلقة..



الصحافة الإسرائيلية: يعالون: لا وجود لتهديدات ضد إسرائيل حاليا وفى المستقبل.. كاتس: حزب الله لا يستطيع تشكيل تهديد لوجود إسرائيل.."الدفاع الإسرائيلية" تلتزم الصمت حول بناء جدار خرسانى تحت الأرض مع غزة


الصحف البريطانية: جماعة الإخوان تمزق نفسها وصراع عميق داخلها.. ترامب يحاول توسيع قاعدته الشعبية بجذب أنصار ساندرز.. قتل النائبة البريطانية يمثل هجوما على الإنسانية والديمقراطية


الصحف الأمريكية: قاتل النائبة البريطانية كان مريضا عقليا ومن النازيين الجدد.. جو كوكس كانت من أشد المدافعين عن السوريين.. والرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش يتدخل لإنقاذ الجمهوريين المعارضين لترامب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة