اخبار امريكا .. كاليفورنيا تتفوق على فرنسا كأكبر سادس اقتصاد فى العالم

السبت، 18 يونيو 2016 06:02 ص
اخبار امريكا .. كاليفورنيا تتفوق على فرنسا كأكبر سادس اقتصاد فى العالم صورة أرشيفية
سان فرانسيسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر كاليفورنيا الآن سادس أكبر اقتصاد فى العالم متفوقة على فرنسا وذلك بفضل اقتصاد الولاية القوى وارتفاع الدولار الأمريكى.

وقالت إيرينا أسموندسون كبير اقتصادى إدارة المالية بكاليفورنيا عبر الهاتف أمس الجمعة إن كاليفورنيا كانت ثامن أكبر اقتصاد فى العالم فى 2014 . وأضافت "حققت كاليفورنيا أداء طيبا على نحو استثنائى فى 2015."

وتشير أحدث بيانات لصندوق النقد الدولى إلى أن فرنسا هى سابع أكبر اقتصاد فى العالم حيث بلغ نمو الناتج المحلى 2.42 تريليون دولار وتحتل الهند المركز الثامن بنمو بلغ 2.09 تريليون دولار، وكاليفورنيا مركز اقتصادات قوية متنوعة من بينها وادى سيلكون وهوليود . وقالت أسموندسون أن قطاعى التصنيع والزراعة حققا أداء طيبا على الرغم من جفاف شديد شهدته الولاية.

وقالت إدارة المالية بولاية كاليفورنيا فى نشرتها لشهر يونيو حزيران الأسبوع الماضى إن الولاية وهى أكثر الولايات الأمريكية سكانا تفوقت على بقية الولايات المتحدة فى نمو الوظائف، وأضافت أن إجمالى ناتج الولاية بلغ 2.46 تريليون دولار فى 2015 مع 4.1 فى المئة بالقيمة الحقيقية، ونما إجمالى الناتج المحلى الأمريكى 2.4 فى المئة فى 2015 وتباطأ النمو إلى 0.8 فى المئة فى الربع الأول من 2016.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة