بالفيديو.. قرار بعودة العمل بمصنع مصر إيران للنسيج فى السويس بدءا من غد

الجمعة، 17 يونيو 2016 09:19 ص
بالفيديو.. قرار بعودة العمل بمصنع مصر إيران للنسيج فى السويس بدءا من غد مصنع مصر إيران للنسيج بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد توقف العمل فى شركة مصر إيران للغزل والنسيج لأكثر من عام، يعود العمل مجددا غدا، السبت، بعد توفير المواد الخام اللازمة للتصنيع، وأخطرت الشركة العاملين بذلك تمهيدا للتشغيل التدريجى.

وطالب العمال بالشركة، فى بيان لهم، بضرورة صرف مستحقاتهم المتأخرة، مؤكدين رفضهم لأى إجراء يتسبب فى التنكيل بعمال عارضوا مجلس إدارة الشركة.

من جهته قال طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إنه بعد عدة جلسات مع الوزراء المعنيين، ومجلس إدارة الشركة، استجابوا وسيتم إعادة التشغيل السبت مع عودة كل العمال.

وأضاف "خليل"، أن الشركة أخطرت عدداً من العمال صباح اليوم، وهو ما أثار تخوفهم وترددت شائعات حول الاستغناء عن الآخرين، مشيرا إلى أنه تواصل مع المهندس سامى أبو شادى، العضو المنتدب بالشركة، وطالبة بإخطار جميع العاملين، فأعلنت الشركة بشكل رسمى عودة العمل السبت، من خلال منشور عمالى دعت فيه جميع العمال للعودة للعمل، باستثناء من تم تصفية عملهم وحصلوا على مستحقاتهم المالية.

وأوضح "خليل" أن العمل سيبدأ بشكل تدريجى فى المصنع 1 ثم يعقبه المصنع2، لافتا إلى أن الشركة تضم 4 مصانع كل منها يشتمل على عدة خطوط إنتاج.

من جانبه قال حمدى حجازى، عضو اللجنة النقابية بالشركة، إن العمال يطالبون بصرف جزء من مستحقاتهم المتأخرة منذ عام، والمتمثلة فى الأرباح والبدلات، متعهدين ببذل أقصى جهدهم لتعود الشركة قلعة من قلاع الغزل والنسيج فى مصر.

وقال أحمد محمد، عامل، "إحنا بجد اتبهدلنا، فيوجد عمال تسبب توقف العمل فى خراب بيوتهم، وتطليق زوجاتهم، وقام منهم بالعمل فى مهن مختلفة".


قرار بعودة العمل بمصنع مصر إيران للنسيج فى... by youm7


موضوعات متعلقة..


- عمال شركة مصر إيران بالسويس ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتشغيل المصنع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة