بالفيديو.. إغماءات تضرب طلاب الثانوية العامة بسبب الكيمياء.. إسعاف الدقهلية تنقل 3 حالات للمستشفى.. و3 أخرى بالمنيا.. والطلاب: الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط.. وارتياح بين الطلاب فى مادة الفلسفة

الخميس، 16 يونيو 2016 03:40 م
بالفيديو.. إغماءات تضرب طلاب الثانوية العامة بسبب الكيمياء.. إسعاف الدقهلية تنقل 3 حالات للمستشفى.. و3 أخرى بالمنيا.. والطلاب: الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط.. وارتياح بين الطلاب فى مادة الفلسفة طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان
المحافظات: حسن عبد الغفار وجاكلين منير وإيمان مهنى وجمال حراجى وهيثم البدرى ومحمد عز وأحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات اليوم، عدة حوادث اغماءات بين الطلاب، حيث نقلت هيئة إسعاف الدقهلية 3 حالات إغماء بين طلاب الصف الثالث الثانوى، والذين يخضعون امتحان الكيمياء لشعبة العلمى علوم، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق لشعبة الأدبى.

وقال الدكتور هانى جميعة رئيس هيئة الإسعاف بالدقهلية، نقلنا 3 حالات إغماء بمراكز يشربين وطلخا والمنصورة، وبينها حالة مغص نتيجة توتر الامتحان، وسيارات الإسعاف موجودة على مسافة قريبة من اللجان بالمدرسة تحسبا لوقوع أى طارئ.

3 حالات إغماء بمركز أبو قرقاص بالمنيا



وأصيب 3 طلاب بالمرحلة الثانوية بحالات إغماء وهبوط حاد بالدورة الدموية أثناء أداء امتحان مادة الكيمياء بالقسم العلمى بمركزى أبو قرقاص وملوى.

كما أصيب طالب وطالبة بمدرسة جمال برعى التابعة لمركز أبو قرقاص بحالة إغماء وهبوط عام بالدورة الدموية أثناء أداء الامتحان، فيما أصيبت طالبة بإغماء بمدرسة السادات بمركز ملوى، وتم نقل الطلاب إلى المستشفى العام لتلقى العلاج.

فيما شددت قوات الأمن من تواجدها أمام اللجان والشوارع الجانبية ومنع وقوف أولياء الأمور أمام المدرسة.

ضبط طالب حاول تخطى سور لجنة مطاى الثانوية بالمنيا



وألقت الأجهزة الامنية بالمنيا القبض علي طالب حاول تخطي سور لجنة مدرسة الثانوية بنين بمطاى.

تلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا اخطارا من مأمور مركز مطاى، يفيد قيام الخدمة المعينة علي لجنة مدرسة الثانوية بنين بضبط "اشرف. ا" طالب حاول تسلق سور اللجنة بعد مرور اكثر من ساعة علي الامتحان للدخول للجنة.

وبالفحص تبين ان الطالب بنفس اللجنة وكان يريد دخول الامتحان بعد مرور الوقت تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجاري العرض علي النيابة

إصابة 3 طلاب بالإغماء خلال امتحان "الكيمياء" للثانوية العامة بالشرقية



وفى محافظة الشرقية تعرض 3 طلاب من الثانوية العامة للإغماء خلال تأدية امتحان الكيمياء بسبب الإجهاد.

وقال مصدر مسئول بغرفة عمليات التربية التعليم بالشرقية، إن الطلاب من لجان جمال عبد الناصر بالزقازيق ومشتول السوق وفاقوس، وتم علاجهم عبر سيارات الإسعاف المتمركزة بمحيط اللجان، واستكملوا الامتحان.

وأضاف المصدر أن هناك حالتين أدتا الامتحان فى لجنة خاصة داخل مدرسة عمر الفاروق بالزقازيق لظروف مرضية.

ردود أفعال الطلاب لمادتى الكيمياء والفلسفة بالمحافظات



وتباينت ردود أفعال الطلبة والطالبات عن مادة الكيمياء، اليوم، وفى محافظة الدقهلية سادت أجواء بعدم الارتياح بسب تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الكيمياء، حيث أتى الامتحان فى مستوى الطالب فوق المتوسط "حسب وصفهم".

وقالت آية فكري، طالبة بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى علوم، إن الامتحان كان فى مستوى الطالب فوق المتوسط، وطويل جدا، ولكنه أسهل نوعا ما من امتحان مادة الفيزياء، ولكنه ليس سهلا وبه عدة نقاط صعبة كانت تحتاج إلى تفكير، وأنهينا حل الامتحان فى ساعتين.

وقال سعد عبد الحميد، طالب بالصف الثالث الثانوي، شعبة علمى علوم، إن الامتحان كان مش سهل أوى ولكن فيه أفكار مثل السؤال الأول والثالث، وأعتقد إنه هيكون مرضى لنا نوعا ما عن الفيزياء.

وشكا طلاب الثانوية العامة نظام حديث "علمى" بأسيوط من صعوبة امتحان الكيمياء، وقال الطلاب إن الامتحان به اسئلة تعجيزية وغير مباشرة ومن بين السطور وليس من الموضوعات الرئيسية بالمنهج، وكان فى حاجه إلى وقت إضافى وخاصة السؤال الخامس والأخير، مؤكدين أن الامتحان صعب وليس فى مستوى الطالب المتوسط.

وأكد محمد محمود من مدرسة عبد الله النديم الثانوية بنين بمحافظة الإسكندرية، أن امتحان مادة الفلسفة جاء به اجزاء صعبة خاصة جزء المنطق وأن مادة الكيمياء جاء فى مستوى الطالب المتوسط ما عدا بعض الاجزاء منه، كما أن الامتحان كان طويل نسبيا ولم يسمح الوقت المتاح بالمراجعة.

وقال وائل أحمد من نفس المدرسة، أن امتحان الفلسفة كان مقبولا إلا أن امتحان مادة الكيمياء كان بالغ الصعوبة وطويل بما جعل مراجعة الإجابات أمرا صعب.

وفى نفس السياق، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد غياب 34 طالبا فى امتحانات الثانوية العامة، التى جرت اليوم فى مادة الفلسفة للقسم الادبى ومادة الكيمياء للقسم العلمى.

وقال أحمد جاد رئيس اللجنة الثلاثية المشكلة بديوان عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد ، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، إن 10 طلاب تغيبوا اليوم عن الامتحان بلجنة مدرسة السلام للتعليم الأساسى بالخارجة، كما تغيب 3 طلاب بلجنة مدرسة الخارجة الثانوية بنين بالخارجة، وتغيبت 3 طالبات بلجنة مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات بالخارجة ، وتغيب 9 طلاب بلجنة مدرسة موط الثانوية بنين بمركز الداخلة، وتغيب 4 طلاب بلجنة مدرسة الشعراوى بموط بمركز الداخلة، كما تغيب 5 طلاب عن الامتحان بلجنة مدرسة الفرافرة الثانوية المشتركة.

وأضاف جاد أنه لم يتم تحرير أى محضر غش لأى طالب بلجان محافظة الوادى الجديد، وأن الامتحانات تسير فى هدوء تام وفق ما هو مخطط لها.

وفى محافظة الإسماعيلية، قال عدد كبير من طلاب الثانوية بمحافظة الإسماعيلية الذين أدوا امتحان الكيمياء اليوم الخميس، إن الامتحان لم يكن سهلا وجاء أصعب من امتحانات السنوات الماضية.
وقال الطالب محمد بدر طالب بمدرسة السادات الثانوية العسكرية، إن الامتحان كان متوقع إن يأتى أسهل من ذلك وجاء أصعب من الامتحانات الموضوعة فى السنوات الماضية.

وعن التسريبات أوضح أنه وزملاؤه لم يسمعوا عن تسريب امتحان الكيمياء اليوم ولم ترد لهم أى معلومة بتسريب الامتحان على غرار تسريب الامتحانات الماضية.

يذكر إن 6805 طالب وطالبة موزعين على 26 لجنة امتحانات يؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية فى مادتى الكيمياء للقسم العلمى والفلسفة والمنطق فى القسم الأدبى اليوم الخميس.

وذكرت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، أنها لم تسجل أى بلاغات أو شكاوى من رؤساء اللجان أو الملاحظين أو الطلاب فى امتحانات المكفوفين لمواد الكيمياء والفلسفة والإحصاء.

وقالت الغرفة، إن عدد المقيدين من الطلاب لأداء امتحان مادة الكيمياء نظام حديث بلغ 11294 طالب وطالبة حضر منهم 9902 طالب وطالبة، بينما تغيب عن الحضور 1392 طالب وطالبة.

أما بالنسبة لمادة الفلسفة نظام حديث فقد بلغت جملة الطلاب المقيدين لأداء الامتحان 6477 طالب وطالب حضر منهم 6247 طالب وطالبة وتغيب عن الحضور 230 طالب وطالب.

وفى مادة الإحصاء مكفوفين بلغت جملة الطلاب المقيدين للامتحان 14 طالبا وطالبة حضروا جميعا.

وفى محافظة الأقصر، قال الطالب عبد الرحمن محمد أحمد من مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، إن مادة الكيمياء جاءت صعبة للغاية، ولم يستطيع الإجابة على سؤالين فيها، فيما قالت الطالبة مريم بشرى من مدرسة الثانوية بنات أن الامتحان لم يكن معقدا ولكنه كان فى متناول الطالب فوق المتوسط.

وعن مادة الفلسفة والمنطق، أبدى الطلاب غضبهم من صعوبة المنطق، لكونه منهج جديد عليهم ولم يستطع المدرسين توصيله بسهولة لهم.

وأعرب طلاب الثانوية العامة بالغربية عن سعادتهم من سهولة امتحانات مادة الكيمياء، مؤكدين أن امتحان الكيمياء أعاد البسمة والبهجة من جديد على وجوههم، وعوضهم حزن ودموع امتحانات الفيزياء.

وأكد الطلاب، أن الامتحان طويل نسبيا واستهلك كل الوقت لكنه كان من المنهج الدراسى، وفي مستوي الطالب المتوسط عدا بعد النقاط المقصود بها الطالب المميز.

وعبر طلاب شعبة الأدبي عن سعادتهم من أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق، موضحين ان أسئلة الامتحان جاءت من المنهج المقرر بالكتاب المدرسي وبطريقة مباشرة، عدا نقطة واحدة مقصود بها الطالب المميز.

وقال فريدة مجاهد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أى شكاوى اليوم سواء من الكيمياء للعلمي أو الفلسفة والمنطق لشعبة الأدبى، وأن معظم الطلاب أكدوا أن الامتحان من المنهج الدراسى المقرر في الكتاب المدرسى.

بالفيديو.. إغماءات تضرب طلاب الثانوية العامة... by youm7


طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (2)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (4)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (5)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (6)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (7)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (8)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (9)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (10)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (11)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (12)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (13)

طلاب الثانوية العامة لدى خروجهم من اللجان (14)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة