رئيس تحرير "الثقافة الشعبية": تشجيع الشباب والترجمة أولويات السلسلة

الأربعاء، 15 يونيو 2016 01:14 ص
رئيس تحرير "الثقافة الشعبية": تشجيع الشباب والترجمة أولويات السلسلة الدكتور خالد أبو الليل
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد أبو الليل، رئيس تحرير سلسة الثقافة الشعبية الصادرة عن الهيئة المصرية للكتاب والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة على ثقتهم فى السلسلة، كما أشكر الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة السابق الذى اقترح هذه السلسلة ودافع عنها.

وأضاف "أبو الليل" بعد تجديد اختياره رئيسا لتحرير سلسلة "الثقافة الشعبية" خلال الهيكلة الجديدة التى قامت بها هيئة الكتاب، أنه سيلتقى قريبا بلجنة النشر وقيادات الهيئة لبحث المعوقات التى تعطل عملية النشر وسيتفق مع المسئولين عن خطة زمنية ثابتة للنشر.

وتابع الأستاذ بجامعة القاهرة أصدرنا فى الفترة السابقة نحو 20 إصدارا ونتبنى منهج تشجيع الباحثين خاصة الشباب على النشر، ونهتم بمشروعات الماجستير والدكتوراه التى تقدم جديدا فى العلم وكذلك نرحب بكل الكتابات التى تضيف للثقافة الشعبية فى مصر شريطة أن تكون جديدة وتنشر لأول مرة، كما نحاول أن نستزيد من الكتابات الترجمة.

وكانت هيئة الكتاب أصدرت عدة قرارات تخص السلاسل، حيث توصلت إلى إصدار 22 سلسلة فقط بدلاً من 36، كما دمجت بعض السلاسل وأدرجت غيرها تحت النشر العام، مع التأكيد على صفة الانتظام الدورى للصدور فى الموعد المحدد.




موضوعات متعلقة..


- "هيئة الكتاب" تعلن تفاصيل هيكلة السلاسل والمجلات.. تقليص الإصدارات لـ22 بدلا من 36.. وتوحيد اللوائح المالية لهيئة التحرير.. ووزيران سابقان يترأسان تحرير تاريخ المصريين والدراسات الإنسانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة