تعرف على لغز جزيرة الأرانب اليابانية المرتبطة بالموت

الأربعاء، 15 يونيو 2016 12:47 م
تعرف على لغز جزيرة الأرانب اليابانية المرتبطة بالموت ارانب "ارشيفية "
كتبت :مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تشاهدون هذه الأرانب فلن يخطر ببالكم بأنها تقطن فى جزيرة كانت مرتبطة بالموت خلال الحرب العالمية الثانية، لكن السبب الحقيقى لوجود الآلاف من هذه الأرانب على سطح جزيرة أوكانوشيما ما زال مجهولاً.

جزيرة أوكانوشيما تقع على بعد مسافة 12 دقيقة بالقارب من منطقة هيروشيما اليابانية، ورغم أن شواطئ الجزيرة برمالها البيضاء وأشجار النخيل قد تعتبر مصدراً كبيراً لجذب السياح، إلا أن هذا ليس السبب وراء تدفقهم إلى هذه الجزيرة بالذات.

بين عامى 1929 و1945، أنتج الجيش اليابانى أكثر من 6 آلاف طن من الغاز السام بمشروع سرى فى جزيرة أوكانوشيما، البعض يعتقد بأن هذه الأرانب هي سلالة وُضعت في هذه الجزيرة لاختبار الغاز، لكن المدير الحالى لمتحف الغاز فى البلاد يصرّ على أن هذه الأرانب لا علاقة لها بما حدث خلال الحرب العالمية الثانية، فمن أين أتت إذاّ؟.

كادواكي هيروكازو - عامل فى إحدى الفنادق بجزيرة أوكانوشيما: قال وفق ما أفادت شبكة "السى ان ان " “هنالك العديد من القصص تتعلق بالأرانب على سطح هذه الجزيرة. إحدى القصص تقول إن الأرانب جلبت للجزيرة عام 1971، ولأن إحدى المدارس الابتدائية لم تستطع الاعتناء بهذه الأرانب، فإن مجموعة الأرانب التى بلغ عددها ثمانية جُلبت لهذه الجزيرة غير المأهولة”، لذا أُطلق سراح هذه الأرانب، ودون وجود مفترس حقيقى فإنها تكاثرت.

ماسايوكى ياماوتشى- دليل سياحى قال: "لأن الأرانب ليست كبيرة وهي ظريفة للغاية، فعندما بدأت هذه الجزيرة بجذب السياح قاموا بدورهم بإطعام هذه الأرانب.. واليوم ارتفع عدد هذه الأرانب.. الأرانب تقوم بالترفيه عن السياح وإسعادهم. وهذا هو الوضع الآن”.

مهما كانت القصة الأصلية فإن الجيل الجديد من هذه الحيوانات يسيطر على الجزيرة.. ما يخلق قصة جديدة تختلف عما تناقلته الأجيال السابقة.. وهى أن الجزيرة التي كانت معروفة فيما سبق بكونها مصدراً للموت أصبحت مأهولة بما يمكن اعتباره أظرف حيوان فى العالم.

http://arabic.cnn.com/travel/2016/06/13/tr-130616-rabbit-island/



ww.youm7.com/story/2016/4/20/كرتونة-بيض-وأرانب-بالصور-تطور-تقاليع-برانيط-الربيع-من-الأربع/2684061

كرتونة بيض وأرانب.. بالصور تطور تقاليع "برانيط الربيع" من الأربعينيات
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة