تطوير العشوائيات يتعاون مع جمعية الأورمان لتنفيذ برامج اقتصادية لعشوائيات شبرا الخيمة

الأربعاء، 15 يونيو 2016 01:51 م
تطوير العشوائيات يتعاون مع جمعية الأورمان لتنفيذ برامج اقتصادية لعشوائيات شبرا الخيمة عشوائيات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكد الدكتوراحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات،انه تم التنسيق مع مؤسسة الأورمان لتنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية لسكان حي شرق وغرب شبرًا الخيمة، وذلك فى إطار خطة صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بسكان العشوائيات اجتماعيا واقتصادية.

وإضاف الدكتور أحمد عادل درويش، فى بيان له، أن جمعية دار الأورمان قامت بزيارة كل من دار الضيافة بمنطقة عزبة سليم بحي شرق شبرا الخيمة، و عمارات الايواء التي تم بنائها بتكلفة من الصندوق لسكان الخيام ، كما قامت المؤسسة بزيارة لدار الضيافة بحي غرب شبرا الخيمة .

وأوضح نائب الوزير ان جمعية الأورمان ستعمل علي تقديم بعض الخدمات الطبية للاسر في دار الضيافة حيث تجري عمليات ( قلب – عيون) للسكان سواء من الأطفال أو الكبار كما ستعمل المؤسسة علي تجهيز العرائس المنعقد قرانهم ولم يتم الفرح لظروف التجهيزات المنزلية.

وأضاف درويش أن انّه تم الاتفاق مع الأورمان علي توفير اجهزة تعويضية لبعض الحالات وتوزيع كرتونة رمضان وكذلك المساعدة في توفير بعض الأجهزة للشقق البديلة لسكان العشوائيات التي يقوم بتنفيذها صندوق تطوير المناطق العشوائية.

الجدير بالذكر أن عدد الأسر بعمارات الإيواء 38 أسرة ، ويقدر عدد الاسر بدار الضيافة بحي شرق عدد 34 آسرة .



موضوعات متعلقة



الإسكان" تكلف25 جمعية أهلية برفع مستوى وعى المواطنين فى العشوائيات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة