بالصور.. العطش يدفع أهالى البحيرة لقطع الطرق والاعتصام.. عشرات يتظاهرون أمام مبنى المحافظة احتجاجا على قطع المياه لعدة أيام.. والمحافظ: انفراجة مع انتهاء المشروعات الجديدة.. والدفع بسيارات مياه للقرى

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 05:22 م
بالصور.. العطش يدفع أهالى البحيرة لقطع الطرق والاعتصام.. عشرات يتظاهرون أمام مبنى المحافظة احتجاجا على قطع المياه لعدة أيام.. والمحافظ: انفراجة مع انتهاء المشروعات الجديدة.. والدفع بسيارات مياه للقرى جانب من الوقفة
البحيرة - ناصر جودة ـ جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة البحيرة اليوم الثلاثاء حالة من الغضب الشديد بين الأهالى لانقطاع مياه الشرب لعدة أيام عن عدد كبير من القرى والمراكز خاصة بقرى مراكز دمنهور وأبو حمص وكفر الدوار.

الوقفه-(4)


وقام العشرات من أهالى قريتى حسين عمرو والمحامدة التابعين لمركز دمنهور بالبحيرة بقطع طريق "دسوق – دمنهور" الذى يربط محافظتى البحيرة وكفر الشيخ احتجاجا على انقطاع مياه الشرب عنهم بصورة متكررة، وافترش المحتجون الطريق وأشعلوا إطارات السيارات كما رددوا الهتافات المنددة بالمسئولين عن شركة المياه بالبحيرة.

وأكد الأهالى على معانتهم الشديدة مع انقطاع مياه الشرب لعدة أيام متواصلة خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وقدوم شهر رمضان لافتين إلى تقديم العديد من الشكاوى فى هذا الشأن ولكن دون جدوى.

وقد أدت تلك الاحتجاجات إلى توقف الحركة المرورية بشكل تام على الطريق وتكدس السيارات لعدة كيلو مترات.

وعلى الفور انتقلت القيادات التنفيذية والأمنية بالبحيرة إلى مكان الأحداث فى محاولة لإقناع الأهالى بفتح الطريق مع وعدهم بالاستجابة الى مطالبهم المشروعة.

الوقفه-(1)


كما تظاهر العشرات من أهالى قرى العبانة التابعة لمركز دمنهور والعفيرة وأنطوان التابعتين لمركز المحمودية أمام ديوان عام المحافظة بمدينة دمنهور احتجاجا على انقطاع مياه الشرب عنهم لعدة أيام
وقام المحتجون بإحضار الأغطية والحصير وافتراش الأرض أمام الباب الرئيسى لمقر المحافظة بشارع عبد السلام الشاذلى مرددين الهتافات المعبرة عن مطالبهم.

الوقفه-(2)


وأكد الاهالى معاناتهم الشديدة مع انقطاع مياه الشرب خاصة فى شهر رمضان بصورة متكررة بما يدفعهم إلى الاعتماد على الطلمبات الحبشية الغير نظيفة مما يعرض حياتهم للخطر، مؤكدين استمرارهم فى الاحتجاجات والتصعيد حتى يتم الاستجابة إلى مطالبهم المشروعة.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية بالبحيرة إلى مكان الأحداث للسيطرة على الأوضاع وتطويق المتظاهرين.

الوقفه-(3)


من جانبه، أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على رفع قدرة وكفاءة محطات مياه الشرب للعمل بكامل طاقتها وذلك لمواجهة مشاكل انقطاع مياه الشرب خاصة بالقرى والمراكز، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه جارى تركيب روافع جديدة لنقل المياه بقرى مركز دمنهور لمواجهة نقص المياه بهم كما سيتم الدفع بسيارات تابعة لشركة مياه الشرب والوحدات المحلية لتوفير كميات إضافية للقرى المحرومة من المياه.

وأوضح محافظ البحيرة أن الأيام المقبلة ستشهد انفراجة لهذه الأزمة مع الانتهاء من مشروعات مياه الشرب بمراكز المحمودية والدلنجات وأبو حمص والنوبارية مما يساهم فى حل هذه المشكلة بصورة جذرية.



الوقفه-(5)

الوقفه-(6)

الوقفه-(7)



موضوعات متعلقة..


بالصور ..أهالى البحيرة يقطعون الطريق احتجاجا على انقطاع مياه الشرب














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة