إيران تأسف لانتخاب إسرائيل رئيسا للجنة القانونية بالأمم المتحدة

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 04:44 م
إيران تأسف لانتخاب إسرائيل رئيسا للجنة القانونية بالأمم المتحدة مقر الأمم المتحدة- بروكسل
طهران /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب مندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة "غلام على خوشرو" عن أسفه لانتخاب إسرائيل رئيسًا للجنة القانونية، إحدى اللجان الست الدائمة بالأمم المتحدة، معتبرًا أن هذا الانتخاب يمس بسمعة ومكانة هذه اللجنة.

وقال خوشرو فى تصريح نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تشكل رمزا لانتهاك قرارات القانون الدولى والتملص من القانون، وإن انتخابها رئيسا للجنة القانونية للجمعية العامة مدعاة للأسف.

وأشار إلى الحالات العديدة التى انتهكت فيها إسرائيل مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولى وحقوق الإنسان بحق الشعب الفلسطينى، وإلى القرارات المتكررة الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة باستنكار وإدانة إجراءات إسرائيل، وكذلك تمردها وامتناعها عن الرضوخ لمطالب المجتمع الدولي.

ورأى خوشرو أن هذا الانتخاب فى مثل هذه الظروف يعد بمثابة السخرية بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والأهداف التى تأسست المنظمة من أجلها.

وجرت انتخابات تعيين الهيئات الرئاسية للجان الفرعية الست للجمعية العامة للأمم المتحدة - أمس - للاجتماع الـ71 للجمعية المقرر عقده فى سبتمبر القادم.

وكانت إسرائيل هى المرشح لمجموعة منطقة غرب أوروبا وأخرى، وتم انتخابها لرئاسة هذه اللجنة رغم معارضة الدول الإسلامية لها.

ولم تصوت أكثر من 80 دولة عضو فى الأمم المتحدة لصالح رئاسة إسرائيل لهذه اللجنة، وخلال عملية التصويت، تحدث ممثلو منظمة التعاون الإسلامى والجامعة العربية معترضين على ترشح إسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة