عضو بالكونجرس لـ"اليوم السابع": الشعب المصرى قادر على التعايش مع جميع الديانات وما يحدث من وقائع طائفية لا يعبر عن طبيعة المصريين.. وواقعة سيدة المنيا لن تؤثر على دعمنا لـ"السيسى"

الإثنين، 13 يونيو 2016 12:50 ص
عضو بالكونجرس لـ"اليوم السابع": الشعب المصرى قادر على التعايش مع جميع الديانات وما يحدث من وقائع طائفية لا يعبر عن طبيعة المصريين.. وواقعة سيدة المنيا لن تؤثر على دعمنا لـ"السيسى" فورتن برى عضو الكونجرس الأمريكى
رسالة واشنطن ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فورتن برى، عضو الكونجرس الأمريكى عن ولاية فرجينيا، فى تصرح خاص لـ"اليوم السابع" حول واقعة سيدة الكرم، إن هذه الواقعة لن تؤثر على تقييمنا للسيسى فهو يحاول الضغط على الحكومة والدفع بها لاتخاذ إجراءات ناجزة، وبصفة عامة ما يحدث من وقائع طائفية داخل مصر لا يعبر عن حقيقة وطبيعة الشعب المصرى المحب للجميع، وإن كان هناك تعصبًا لدى البعض فهو موروث ثقافى خاطئ ولابد من العمل على تغييره.

وأضاف أن الموقف فى مصر دقيق للغاية الآن والسيسى يسير بخطى محسوبة واللقاء الذى عقد بين البابا تواضروس والمفتى والرئيس السيسى يدل على محاولاته الجادة لإحداث اندماج بين عناصر المجتمع ويحاول الضغط على الحكومة لاتخاذ هذا المنهج.

أكد "بيرى" أن السيسي هو الوحيد الذى استطاع الصمود فى وجه الإرهاب وهو الدولة العربية المتماسكة ولديها إصرار على محاربة داعش دون خوف، لذا نحاول أن نقدم لمصر مزيدًا من المساعدات العسكرية.

وأضاف: "أنا أقول هذا لأنى زرت مصر فى 1979، وتحديدًا الإسماعيلية ولدى انطباع جيد عن هذا الشعب وطيبة قلبه واستعداده للتعايش مع جميع الديانات، فأهالى الإسماعيلية استقبلونى بترحاب شديد وصفقوا حينما رأونى وانهالوا على ليقبلونى وحينما سألت عن السبب قالوا لى ببساطة إنك تشبه جيمى كارتر ونحن نحبه كثيرًا"، كما لفت نظرى قطعة من الحجارة مكتوب عليها "هذا ثمن الحرية" فكم هو شعب معتز بحريته كثيرًا، والحرية لها ثمن ولابد من تشجع عمل منظمات حقوق الإنسان.

وكان "بيرى" قد أكد خلال كلمته أمام مؤتمر التضامن القبطى بواشنطن، "أننا كأعضاء فى الكونجرس نحاول مساعدة السيسى على مواجهة الإرهاب وهى حرب ليست سهلة"، ونحن نؤيد توجه مصر للدخول فى اتحادات مع الدول العربية لمحاربة داعش وغيرها من الجماعات الإرهابية.


فورتن-برى-عضو-الكونجرس-الأمريكى-(1)

فورتن-برى-عضو-الكونجرس-الأمريكى-(2)

فورتن-برى-عضو-الكونجرس-الأمريكى-(3)



موضوعات متعلقة:


ارتفاع عدد ضحايا هجوم أورلاندو الأمريكية لـ 50 قتيلا و53 مصابا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة