النائب حسن السيد يحمل الحكومة مسئولية ارتفاع الأسعار.. ويؤكد:"يديها مرتعشة"

الإثنين، 13 يونيو 2016 07:00 ص
النائب حسن السيد يحمل الحكومة مسئولية ارتفاع الأسعار.. ويؤكد:"يديها مرتعشة" اللواء حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل اللواء حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الحكومة مسئولية ارتفاع الأسعار، قائلاً "الحكومة يديها مرتعشة، ولا تتخذ أى إجراءات استثنائية فى الظرف الراهن لمكافحة الغلاء"، مشيرًا إلى أن توفير السلع من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ مجرد مسكنات سرعان ما يزول تأثيرها ولا يشعر بها المواطن.

وأشار السيد خلال تصريح لـ" اليوم السابع" إلى ضرورة تطبيق تجربة أحمد الجويلى وزير التموين الأسبق الذى فرض هامش للربح بنسبة 10% للمستورد و5% للموزع الوسيط و10% للتجار، مشيرًا إلى أن أجهزة الرقابة على الأسعار ساعدته انذاك على ضبط الأسعار.

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بضرورة وجود أجهزة رقابية وحملات تفتيش على الأسواق لمتابعة قرار هامش الربح، على أن تلقى القبض على التجار المخالفين للقرار لمكافحة ارتفاع الأسعار التى لا تؤذى سوى محدود الدخل.



موضوعات متعلقة...



مفاجأة.. تحريك سعر الدواء لم يوفر احتياجات المرضى.. الشركات تبحث إنتاج نواقص الأدوية.. والشركة القابضة: خلال 3 أشهر سينتج الاحتياجات حتى لا يلجأ المواطنون لشراء المستورد والقرار يحتاج وقتا لتطبيقه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة