ظريف: سنرفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة أمام العدل الدولية لكشف انتهاكاتها للعالم

الأحد، 12 يونيو 2016 02:31 م
ظريف: سنرفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة أمام العدل الدولية لكشف انتهاكاتها للعالم وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف
طهران /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أن حكومة بلاده سترفع دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة أمام محكمة العدل الدولية فى غضون الأيام القليلة القادمة لكشف انتهاكاتها أمام العالم.

ونقلت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية عن ظريف قوله - فى تقرير رفعه إلى مجلس الشورى الإيرانى اليوم الأحد "إننا نمتلك اليوم قابلية للدفاع عن حقوق إيران فى الأوساط الدولية براحة تامة.. ولقد قمنا بالخطوات الضرورية فى مجال مواجهة القرصنة على أموال إيران، مشيرا إلى أن مرحلة إذلال الشعب الإيرانى قد انتهت بلا رجعة".

ومن جانبه، قال رئيس مجلس الشورى الإيرانى على لاريجاني، ردا على تقرير وزير الخارجية، "إن هناك دولا تحاول إثارة المشاكل فى الملف النووى الإيراني، لذلك ينبغى على البرلمان والحكومة ولجنة الإشراف على تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة رصد الأحداث بدقة".

وأضاف "أن المفاوضات النووية كانت شاقة وحساسة ومعقدة ومتعددة الأطراف، والفريق النووى بذل جهودا كبيرة جدا لتحقيق نتائج مثمرة وللدفاع عن حقوق الشعب الإيراني".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة