النيابة تطلب التحريات عن انتماءات المتورطين بتسريب امتحانات الثانوية وتحدد 19 يونيو لنظر تجديد حبس مسئولى التربية والتعليم.. ضبط طالب ينقل إجابات امتحان عبر "الواتس".. وتجديد حبس أدمن صفحة "شاومينج"

السبت، 11 يونيو 2016 07:59 م
النيابة تطلب التحريات عن انتماءات المتورطين بتسريب امتحانات الثانوية وتحدد 19 يونيو لنظر تجديد حبس مسئولى التربية والتعليم.. ضبط طالب ينقل إجابات امتحان عبر "الواتس".. وتجديد حبس أدمن صفحة "شاومينج" ثانوية عامة - أرشيفية
كتب كريم صبحى - أحمد إسماعيل - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، رئيس النيابة، وإشراف هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، جهاز الأمن الوطنى بسرعة التحرى حول وجود انتماء لبعض مسئولى التربية والتعليم المتورطين فى واقعة تسريب الامتحانات، لجماعة الإخوان الإرهابية.

وحددت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، جلسة 19 يونيو لنظر تجديد حبس متهمى تسريبات الثانوية العامة فى واقعة تسريب امتحانات مادتى اللغة العربية والتربية الدينية.

واستمعت النيابة إلى أقوال رئيس التعليم الثانوى ومدير المطبعة السرية، فى وقت سابق، كما قامت باستدعاء مسئولين جدد من وزارة التربية والتعليم، لسماع أقوالهم فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية لمادتى اللغة العربية والتربية الدينية.

وكانت النيابة قد أمرت بإخلاء سبيل 6 متهمين من أعضاء اللجنة الفنية لوضع الامتحانات بضمان وظيفتهم.

وأصدر وزير التربية والتعليم قرارًا بالتحفظ على المسئولين، موضحًا أن هناك مسئولين من إدارة الكنترول والمطابع ومركز الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة يتم التحقيق معهم حاليًا وتستمع النيابة إلى أقوالهم وتشير أصابع الاتهام إلى تورط اثنين حتى الآن فى الواقعة.

وكان المستشار أحمد الأبرق، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، قد قرر فى وقت سابق، صرف محمد سعد رئيس التعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم من سراى النيابة، وذلك عقب الاستماع لأقواله على سبيل الاستدلال فى واقعة تسريبات امتحانات الثانوية العامة.

وقال رئيس التعليم الثانوى عقب الانتهاء من سماع أقواله أمام النيابة، أنه مازال البحث جاريا للوصول للجناة.

وكان قد صدر قرار بإخلاء سبيل 6 من أعضاء اللجنة الفنية المشكلة لوضع الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة لمادتى اللغة العربية والتربية الدينية، بضمان وظيفتهم.

يذكر أن قرار إخلاء السبيل جاء عقب صدور قرار من النيابة بحبس 12 مسئولاً بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، من بينهم أعضاء اللجنة الفنية، ووجهت النيابة العامة لهم تهم تسريب الامتحانات، والإضرار العمد بمؤسسة عملهم.

كما أمرت نيابة النزهة برئاسة المستشار محمد سلامة، اليوم السبت، بإخلاء سبيل طالب ثانوى ضبط داخل لجنة بمدرسة خاصة، وبحوزته هاتف محمول يحصل منه على أسئلة وإجابات الامتحان من صفحة "شاومينج" بكفالة 1000 جنيه، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار طالب آخر صديق المتهم كان يتبادل معه إجابات الأسئلة على "الواتس آب".

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تمكن مراقب لجنة امتحانات الإحصاء ثانوية عامة بمدرسة خاصة فى منطقة النزهة، من ضبط طالب بحوزته هاتف محمول أثناء تأديته الامتحانات، فتم القبض على الطالب وإحالته للنيابة العامة.

وكشفت تحقيقات نيابة النزهة برئاسة المستشار محمد سلامة، أن الطالب المتهم كان يحصل على أسئلة وإجابات الامتحان من "جروب" أنشأه وأصدقاؤه على "الواتس آب" أثناء تأديته الامتحان داخل اللجنة، وبتفتيش هاتف الطالب وجد أنه يتبادل إجابات وأسئلة الامتحان من صفحة "شاومينج" مع صديق له يؤدى الامتحان فى مدرسة أخرى.

فيما قررت نيابة الوراق، برئاسة المستشار مصطفى توفيق، تجديد حبس أدمن صفحة "شاو مينج" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بنشر التسريبات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة والأزهرية، والغش طبقا لمواد الاتهام الموجودة بالقانون 101 لسنة 2015، الخاص بتنظيم الامتحانات.

كانت النيابة قد تسلمت بمعرفة المستشار محمد حامد وكيل أول النيابة، تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، والتى أثبتت تورط المتهم "أحمد. أ" 19 سنة طالب بمعهد تكنولوجيا المعلومات القطامية، فى إنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها، وتطابق الأرقام التعريفية لجهاز الحاسب وشريحة التليفون الخاصين به، مع نفس الأرقام المستخدمة فى إدارة صفحة الفيس بوك "شاومينج".


موضوعات متعلقة..



تجديد حبس مؤسس صفحة "شاومينج" بالوراق 15 يوما بتهمة تسريب امتحانات الثانوية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة