المساحة: الانتهاء من الرفع المساحى لـ 3 مراحل من الشريط الحدودى مع غزة

السبت، 11 يونيو 2016 06:48 م
المساحة: الانتهاء من الرفع المساحى لـ 3 مراحل من الشريط الحدودى مع غزة المهندس مدحت كمال رئيس الهيئة العامة للمساحة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس مدحت كمال رئيس الهيئة العامة للمساحة، التابعة لوزارة الرى، أن الهيئة انتهت من 3 مراحل من الشريط الحدودى بمحافظة شمال سيناء مع قطاع غزة.

أضاف رئيس الهيئة العامة للمساحة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن إنشاء الشريط الحدودى يأتى تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بتوصية من القائد العام القوات المسلحة بإقامة منطقة عازلة للقضاء على ظاهرة الانفاق بين غزة ورفح المصرية.

وأوضح رئيس الهيئة أن الشريط الحدودى يبلغ طوله 15 كيلو متر مربع، وتم تقسيم الشريط الى عدة شرائح تتناسب مع العمق والطول بحيث أن يكون كل شريط بعمق نصف كيلو متر، مشيراً إلى أن العاملين بالهيئة يقومون بحصر المساحات المنزرعة بكل شريحة وكذلك عدد المنازل، وتصنيفها وتجميع هذه البيانات وأصحابها وتسليمها لمحافظة شمال سيناء والقوات المسلحه لتتولى مسئولية صرف التعويضات بمعرفتهم.

وأشار "كمال" إلى أن أعمال الرفع المساحى التى تقوم بها الهيئة تساعد في إثبات الملكيه، وتقدير قيمة التعويضات التى يتم صرفها للمضارين من القرار الجمهورى الصادر بإقامة منطقة عازلة على الشريط الحدودى بشمال سيناء بطول كيلو مترًا، لمنع تهريب الأسلحة ودخول الإرهابيين عبر الانفاق إلى دروب سيناء.

كما أوضح رئيس هيئة المساحة أنه تم تعويض المضارين بعد التقدم إلى لجنة التعويضات بمجلس مدينة رفح بالأوراق والمستندات المطلوبة ومطابقتها مع الوحدات السكنية والمنازل التى تم حصرها من قبل اللجان المختصة.

وكانت الحكومة قررت إخلاء الشريط الحدودى مع قطاع غزة ، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بتوصية من القائد العام القوات المسلحة بإقامة منطقة عازلة للقضاء على ظاهرة الانفاق بين غزة ورفح المصرية.


موضوعات متعلقة..



"المساحة": الانتهاء من الرفع المساحى لمدينة الأثاث بدمياط الشهر الحالى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة