مدينة سويسرية تسمح للمواطنين الدفع للخدمات العامة بعملة "البيتكوين"

الإثنين، 09 مايو 2016 04:04 م
مدينة سويسرية تسمح للمواطنين الدفع للخدمات العامة بعملة "البيتكوين" مدينة Zug السويسرية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبا ما تحدث عمليات الدفع الرقمى مع شركات القطاع الخاص، إلا أن مدينة Zug السويسرية تحاول القيام بشىء مختلف، حيث إنه اعتبارا من 1 يوليو المقبل، ستطلق الحكومة المحلية برنامجا تجريبيا سوف يسمح للمواطنين الدفع للخدمات العامة من خلال عملة البيتكوين الافتراضية.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فسوف يتم تشغيل البرنامج خلال الفترة المتبقية من عام 2016، ليقرر بعد ذلك مجلس المدينة استكمال البرنامج أو إيقافه بناء على النتائج التى يتوصل إليها.

وقد يبدو غريبا تشغيل تجربة من هذا النوع فى بلدة تمتلك أقل من 30 ألف شخص، ولكن هذا يعتبر الاختبار المثالى لها، حيث إن مدينة "زوغ" تأخذ موقف الحرية الاقتصادية نحو اقتصادها، رغم تبعيتها لسويسرا، وتتمتع بقدر أعظم من النفوذ المالى، حيث إن 3% من تجارة النفط فى العالم تكون فى هذه المنطقة، ومع الجمع بين قطاع التكنولوجيا والمال المزدهر، فمن المحتمل أن بعض السكان المحليين سيدفعون على الأقل ببعض عملات البيتكوين.

إلا أن السؤال الحقيقى هو ما إذا كانت أى مدينة أخرى سوف تتبعها وتقوم بإطلاق تجربة مماثلة للتعامل بالبيتكوين خاصة وأنها تكنولوجيا آمنة ويمكن أن تقلل من تكاليف المعاملات.


موضوعات متعلقة:


- أخيرا.. مخترع العملات الافتراضية "بيتكوين" يكشف عن نفسه لأول مرة

- 3أسباب أدت لانهيار العملة الافتراضية "بيتكوين".. استخدام داعش لها أبرزها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة