"صندوق النقد" يتوقع نمو الاقتصاد الإماراتى بنسبة 2.4% العام الجارى

الإثنين، 09 مايو 2016 10:57 م
"صندوق النقد" يتوقع نمو الاقتصاد الإماراتى بنسبة 2.4% العام الجارى صندوق النقد الدولى- أرشيفية
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت بعثة من صندوق النقد الدولى، أن يسجل الاقتصاد الإماراتى نموا معتدلا فى 2016 بنسبة 2.4% وسط انخفاض أسعار النفط، على أن يتعافى على المدى المتوسط بدعم من زيادة الاستثمارات قبيل معرض World Expo2020 الذى تستضيفه دبى بعد 4 سنوات.

واختتمت البعثة، اليوم الاثنين، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بدأت منذ 26 إبريل الماضى، لإجراء مشاورات المادة الرابعة.

وقال زين زيدان، رئيس بعثة صندوق النقد فى بيان بالإنجليزية، إن الإمارات تواجه صدمة أسعار النفط من موقف قوى، إذ إن سياسات الاقتصاد الكلى الحذرة التى تم اتخاذها فى الماضى فى بناء احتياطيات مالية وخارجية كبيرة، إلى جانب اقتصادها المتنوع الذى تواصل الاستفادة منه باعتباره ملاذها الآمن.

وتوقعت بعثة الصندوق أن يسجل الاقتصاد الإماراتى نموا معتدلا فى 2016 بنسبة 2.4% وسط انخفاض أسعار النفط، على أن يتعافى على المدى المتوسط بدعم من زيادة الاستثمارات قبيل معرض World Expo2020 الذى تستضيفه دبى بعد 4 سنوات.

ومن المتوقع أن تشهد الدولة الخليجية تراجعا فى معدل التضخم خلال العام الجارى ليصل إلى 3.2%، مقابل 4.1% فى 2015، وفقا للتقرير الذى رجح فى الوقت ذاته ارتفاع العجز المالى إلى نحو 7.2% من إجمالى الناتج المحلى، على أن يتعافى على المدى المتوسط.



موضوعات متعلقة:


صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 3.3% فى 2016

صندوق النقد الدولى: الدين العام فى مصر مستقر.. لكنه لا يزال مرتفعا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة