إسرائيل تشدد إجراءات الإقامة الجبرية على"فعنونو" كاشف أسرار برنامجها النووى

الإثنين، 09 مايو 2016 07:13 م
إسرائيل تشدد إجراءات الإقامة الجبرية على"فعنونو" كاشف أسرار برنامجها النووى كاشف أسرار برنامج إسرائيل النووى مردخاى فعنونو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن النيابة الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، قدمت أمس، الأحد، لائحة اتهام جديدة ضد كاشف أسرار برنامج إسرائيل النووى مردخاى فعنونو، لانتقاله إلى منزل آخر فى العمارة التى يقيم فيها دون تنسيق مع السلطات، وإجراء لقاء تلفزيونى مع القناة الثانية الإسرائيلية خلافا لقيود "الإقامة الجبرية"، التى فرضت عليه بعد إطلاق سراحه من السجن قبل 12 عاما.

وأوضحت لائحة اتهام فعنونو أنه يخضع للتعقب المتشدد، حيث تشير اللائحة، إلى قيامه فى يوم 21 إبريل 2013، بلقاء أجانب، الساعة التاسعة ليلا فى فندق القدس، فى القدس الشرقية، دون الحصول على تصريح بذلك، وتم إضافة أسماء وأرقام جوازات سفر المواطنين الأجانب إلى لائحة الاتهام.

كما يتهم فعنونو بعدم تبليغ الشرطة عن تغيير عنوان إقامته، حين انتقل للعيش فى منزل آخر يقع فى ذات العمارة التى أقام فيها، ويتهم أيضا، بتسليم معلومات سرية حول المفاعل النووى للقناة الثانية خلال اللقاء الذى تم بثه فى 2 سبتمبر 2015.

وتبين من لائحة الاتهام أن هذه المعلومات ليست جديدة بل تم كشفها فى السابق لوسائل الإعلام، لكنه حسب شروط إطلاق سراحه يمنع عليه تسليمها لأحد، حتى وإن سبق نشرها.

الجدير بالذكر أن المحكمة الإسرائيلية فرضت فى عام 2007 السجن لمدة نصف عام على فعنونو بتهم مماثلة، ورجح محاميه افيجدور فالدمان، أن الدولة قدمت لائحة الاتهام الجديدة، كى "تمهد الأرض" للمداولات التى يفترض أن تجرى قريبا حول تمديد فترة منعه من مغادرة البلاد، والتى تم تمديدها بشكل مؤقت، مؤخرا، بأمر من المحكمة.


موضوعات متعلقة..



"فعنونو" فاضح برنامج إسرائيل النووى يكشف كيف خدعته عميلة "الموساد"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة