نقص اللياقة والـ"شو" أثرا على قرارات حكم مباراة الأهلى ودجلة

الأحد، 08 مايو 2016 12:39 ص
نقص اللياقة والـ"شو" أثرا على قرارات حكم مباراة الأهلى ودجلة سعيد حمزة
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


المباراة.. الأهلىX وادى دجلة.. الجولة الـ27
الملعب.. استاد برج العرب..


حكم الدرجة الأولى سعيد حمزة.. المساعد الأول الدولى.. تحسين ابو السادات.. المساعد الثانى.. إيهاب فخرى.. الحكم الرابع.. عاطف حسين.. النتيجة.. فوز دجلة بهدف نظيف.

الحكم ظهر بوزن زائد خلال ادارته للمباراة مما أثر بشكل كبير على أدائه البدنى وتحركاته التى شهدت تواجده فى طريق الكرة والتدخل فى اللعب خاصة فى الهجمات المرتدة السريعة التى بذل الحكم جهدا كبيرا لمتابعتها خاصة فى الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

الحكم حاول السيطرة على المباراة إلا أنه لم يكن حاسما من البداية وأكثر من الحديث والشرح للاعبين والتحذيرات الشفوية وهو ما كاد معه أن تفلت منه المباراة التى شهدت توترا كبيرا وتأخر فى إشهار البطاقات كما افتقد الحكم للتركيز بعدما اهتم فقط بالتصوير والكاميرات والتمثيل لكل خطأ بشكل مبالغ فيه كما تحدث كثيرا بالصافرة.

الحكم احتسب 27 خطئا فنيا على الفريقين خلال المباراة وأغفل أكثر من خطأ لعدم توافر زاوية الرؤية المناسبة والحكم لديه مستوى فنى افضل كثيرا من الذى ظهر عليه خلال المباراة.
اشهر الحكم البطاقة الصفراء لثنائى دجلة مصطفى طلعت، جونيور للعب بتهور وخلع التيشيرت طبقا للقانون فى الدقيقتين 73، 95 من عمر المباراة.

تغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء لثلاثى الأهلى أحمد فتحى وحسام عاشور وعبد الله السعيد للعب بتهور ومنع هجوم واعد والاعتراض فى الدقائق 20،25، 41 كما لم ينذر لاعب دجلة رجب نبيل للتهور فى الدقيقة 38 من عمر المباراة.

المساعدان.. ظهرا بيقظة وتركيز وأشارا على 7 حالات تسلل فى توقيت مناسب ولم يتأثرا بتوتر المباراة واعتراضات اللاعبين وسمحا باستمرار اللعب بشكل جيد خاصة المساعد الأول الذى سمح باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة وتعاونا الثنائى مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما بشكل جيد طبقا للقانون.

الحكم الرابع.. سيطر بشكل جيد على المنطقة الفنية خاصة فى الدقائق الأخيرة التى شهدت توترا من الأجهزة الفنية كما أدى مهامه طبقا للقانون.

الدرجات.. الحكم.. 8.00.. المساعد الأول .8.5.. المساعد الثانى.. 8.5...الحكم الرابع..8.5









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة