حصاد المطار.. وصول رئيس فلسطين لبحث تطور أوضاع الأراضى المحتلة مع السيسى.. ضبط أجهزة تجسس داخل طرد قادم من أمريكا.. وصول نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى للقاء على عبد العال

الأحد، 08 مايو 2016 09:55 م
حصاد المطار.. وصول رئيس فلسطين لبحث تطور أوضاع الأراضى المحتلة مع السيسى.. ضبط أجهزة تجسس داخل طرد قادم من أمريكا.. وصول نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى للقاء على عبد العال مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى منذ صباح اليوم الأحد عددا من الأحداث الهامة حيث وصل الرئيس الفلسطينى محمود عباس، أبو مازن، فى زيارة لمصر تستغرق يومين، يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث آخر التطورات الراهنة فى الأراضى الفلسطينية.

ومن المقرر أن يجرى الرئيس الفلسطينى مشاورات مع الرئيس السيسى، غدا الاثنين، فيما يخص الوضع الفلسطينى بشكل عام، خاصة الجهود الرامية لدفع عملية السلام فى ظل العدوان الإسرائيلى المستمر على الشعب الفلسطينى.

ويعقد الرئيس الفلسطينى خلال زيارته عدة لقاءات مع الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية، وسامح شكرى وزير الخارجية.

كما غادر مطار القاهرة صباح اليوم الأحد، الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، متوجها على رأس وفد إلى باريس على متن الطائرة المصرية فى زيارة يلتقى خلالها عددا من المسئولين.

وغادرت القاهرة، الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح شقيقة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح متجهة إلى بلادها على متن الطائرة الكويتية فى ختام زيارتها لمصر.

وغادر الدكتور عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، متوجها إلى نيويورك فى زيارة تستغرق 5 أيام يشارك خلالها فى اجتماع خاص حول إصلاح الأمم المتحدة.

كما استقبل مطار القاهرة مبارك الخرينج، نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى قادما من الكويت على الطائرة المصرية القادمة من الكويت رحلة 911، وذلك للقاء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لإجراء العديد من المباحثات، وآخر تطورات العلاقة بين البلدين ومناقشه القضايا المشتركة.

ووصل مطار القاهرة الدولى عصر اليوم، الأحد، "يورى فيدوتوف" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة قادما من النمسا.

صرحت مصادر أمنية بالمطار بأن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة وصل البلاد من النمسا على الطائرة النمساوىة القادمة من فيينا، وذلك للقاء عدد من المسئولين لمناقشة القضايا المشتركة، وتم إنهاء إجراءات وصوله من استراحة كبار الزوار بالمطار.

من جانبه عاد إلى القاهرة السفير الإسرائيلى لدى مصر حايم كورين، والوفد المرفق له، قادما من تل أبيب عبر طائرة خطوط إير سيناء بعد قضاء إجازته الأسبوعية.

كما وصل ظهر اليوم الأحد "أشمد سيجيت تويوغونو"، نائب وزير الصناعة الإندونيسى قادما من الإمارات على رأس وفد رفيع المستوى فى زيارة لمصر يشارك خلالها فى فعاليات المؤتمر الخامس لوزراء الصناعة والتجارة بالمجموعة الثمانية الإسلامية التى تبدأ الساعات القادمة.

ويبحث المؤتمر تفعيل التعاون بين دول المجموعة، والتى تتميز بالتنوع الاقتصادى وضخامة السوق الذى يضم ما يزيد على مليار نسمة ويبلغ حجم ناتجها المحلى حوالى 3,7 تريليون دولار.

وتوافد توافد على مطار القاهرة الدولى اليوم، الأحد، وزراء الصناعة والتجارة من الدول الأعضاء بمنظمة الدول الإسلامية، حيث استقبل المطار مير حسين وزير الصناعة والتجارة ببنجلاديش، ووزير التجارة والصناعة الباكستانى.

وصرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة بأن الوزيرين وصلا على الطائرة القطرية القادمة من الدوحة، وذلك لحضور المؤتمر الذى يعقد فى الفترة من 8 إلى 12 الشهر الجارى كان فى استقبالهم أعضاء السفارتين بالقاهرة.

وفى سياق آخر تمكنت جمارك البريد السريع بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى اليوم الأحد من ضبط 3 أجهزة تجسس مزودة بشريحة هاتف محظور حيازتها داخل طرد بريدى قادم من الولايات المتحدة وتم مصادرتها وتحرير محضر لصاحب الطرد.

صرحت مصادر بقرية البضائع أنه أثناء إنهاء الاجراءات الجمركية على طرد شخصى يزن 1 لبره قادم بالبريد السريع من الولايات المتحدة الأمريكية يحتوى على 3 أجهزة مستلزمات اتصالات اشتبه رجال الجمارك فى محتويات الطرد فتم فحص المحتويات وتبين أن الأجهزة عبارة عن أجهزة تصنت تعمل بشريحة موبايل للتجسس.

تم إبلاغ محمد محمود رئيس الإدارة المركزية للصادرات والواردات الجوية فأمرا بحجز الطرد واتخاذ الإجراءات القانونية كونها تعد من أجهزة التجسس المحظور دخولها للبلاد طبقا لقرار الحاكم العسكرى رقم 3 لسنة 1998.

كما تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولى من ضبط 81 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية خلال حملة أمنية فى الـ24 ساعة الماضية على المترددين على صالات السفر والوصول وقرية البضائع.

صرحت مصادر أمنية بأنه خلال الـ24 ساعة تمكنت مباحث المطار برئاسة العميد "محمد صلاح" رئيس المباحث الجنائية من القبض على 81 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية من بينهم ثلاثة هاربين من جنايات خلال حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون، وأمر اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية نحو الهاربين.

وتم ضبط راكب مصرى حاول تهريب 24 ألف جنيه إلى الرياض مخالفا قانون انتقال النقد المصرى بصحبة الركاب وتم تحرير محضر له.

أفاد مصدر بالمطار بأنه أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية على ركاب رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض اشتبه رجال التأمين فى الراكب وبتفتيش حقائبه عثر بداخلها على 24 ألف جنيه بين طيات ملابسه.

وأمر اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الراكب.



موضوعات متعلقة:


- رئيس فلسطين يصل القاهرة ويبحث مع السيسى غدا تطور أوضاع الأراضى المحتلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة