ياهو: سرقة حسابات مستخدمينا إشاعة وجميع البيانات فى أمان

السبت، 07 مايو 2016 09:13 م
ياهو: سرقة حسابات مستخدمينا إشاعة وجميع البيانات فى أمان ياهو: سرقة حسابات مستخدمينا إشاعة وجميع البيانات فى أمان
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع الأمريكى Techinsider أن ما انتشر منذ عدة أيام عن نجاح هاكر روسى فى اختراق 272 مليون حساب جى ميل وهوت ميل وياهو وخدمات البريد الإلكترونى الروسى المباعة على الإنترنت المظلم بدولار فقط وهمية وغير صحيحة، فبعد انتفاضة الكثير من الشركات بسبب مزاعم العثور على ملايين حسابات البريد الإلكترونى تباع بسعر رخيص لأى شخص، كشفت التحقيقات أنها وهمية ومصممة لخداع المستخدمين والحصول على الأموال والربح دون وجه حق.

وقال المتحدث الرسمى باسم شركة ياهو: "أجرى فريق الأمن والحماية الكثير من التحقيقات التى أثبتت عدم وجود خطر على مستخدمينا بعد انتشار أنباء عن اختراق خدماتنا وتعرض حسابات 40 مليون مستخدم للخطر".

ويعد أكبر عدد من الحسابات فى قاعدة البيانات التى يزعم تسريبها لخدمة البريد الإلكترونى الروسى Mail.ru والتى تتضمن أسماء المستخدمين وكلمات السر، واحتوت على بيانات نحو 57 مليون حساب أى أكثر من نصف عدد الأشخاص الذين يستخدمون خدمة البريد الإلكترونى الرائدة فى روسيا.

ولكن رفض المتحدث الرسمى باسم Mail.ru مزاعم الاختراق، مؤكدا أن اختراق قاعدة البيانات على ما يبدو ليس أكثر من حيلة دعائية من قبل أليكس هولدن الباحث الذى كشف سرقة الإيميلات، إذ أظهرت التحقيقات أن 99.982٪ من أوراق اعتماد البريد الإلكترونى Mail.Ru الموجودة فى قاعدة البيانات غير صالحة.



موضوعات متعلقة..


هاكر روسى يبيع 272 مليون حساب "جى ميل" و"هوت ميل" مسروقين بـ1 دولار











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة