وزير النقل يتفقد ميناء دمياط البحري

جلال سعيد: نهدف لتحديث وتطوير منظومة النقل البحرى بالموانئ المصرية

السبت، 07 مايو 2016 02:08 م
جلال سعيد: نهدف لتحديث وتطوير منظومة النقل البحرى بالموانئ المصرية الدكتور جلال سعيد وزير النقل
دمياط- معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور جلال سعيد وزير النقل اليوم السبت بتفقد ميناء دمياط لمتابعة تنفيذ المشروعات الجديدة و مستوى الأداء والتنفيذ به حيث كان فى إستقباله الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط واللواء بحرى / أيمن صالح رئيس هيئة الميناء وقيادات الميناء .

و أكد وزير النقل خلال اللقاء أن الوزارة لديها استراتيجية للتحديث وتطوير منظومة النقل البحرى والموانىء المصرية للمساهمة في زيادة الاقتصاد المصرى.

واشار الوزير إلى فرص الإستثمار بالميناء و أهمها إنشاء محطة متعددة الأغراض بطول أرصفة 630 متراً وبعمق 17 متراً وهو المشروع الذى تم بالفعل طرحه فى مناقصة عامة بين الشركات المتخصصة لإقامة محطة متعدده الأغراض بتمويل ذاتى من موازنة الهيئة بهدف زيادة الطاقة الإستيعابية من السفن والبضائع وكذلك مشروع إنشاء محطة الحاويات الثانية بغرض زيادة حصة الميناء من حاويات الترانزيت المتداولة بشرق المتوسط .

و استعرض رئيس الميناء ما تم من إنجازات مؤخراً في الميناء وأهمه تعميق الممر الملاحى إلى 16 متراً لأول مرة منذ إنشاء الميناء فى عام 1986 م .. والوصول بحوض الميناء إلى 15 متراً والأرصفة إلى عمقها التصميمى وما إستتبع ذلك من تعديل الإعلان الملاحى للميناء .

كما عرض للرصيف الذى تم إنشاؤه بطول 90 متراً لزيادة الطاقة الإستيعابية للميناء والقاطرتين البحريتين اللتان تسلمتهما هيئة الميناء بقوة شد 60 طناً للواحدة بالإضافة إلى إنشاء 2 وحدة معالجة للصرف الصحى ومشروع تشغيل منظومة ( Navis ) لمحطة تداول الحاويات والبضائع وإنشاء طريق جديد بطول 400 متراً وإنشاء نادى للعاملين بالهيئة بمدينة رأس البر ..

و أوضح أيمن صالح رئيس هيئة الميناء ان ما تم من أعمال رفع كفاءة مرافق الميناء مثل المدخل الرئيسى وشبكات الكهرباء والمياه وبوابة القناة النهرية وكذلك الجهود المبذولة فى تطوير ورفع مساهمة السكة الحديد والنقل النهرى فى نقل البضائع من الميناء إلى مختلف الجهات .

وعن تطوير وإستكمال دورة العمل الألية بالميناء أوضح رئيس الهيئة أنه تم تفعيل منظومة الشباك الواحد وتفعيل منظومة التوقيع الإلكترونى بهدف تحويل مجتمع الميناء إلى مجتمع رقمى متكامل وليصبح لميناء دمياط السبق فى تنفيذ هذا المشروع على أن يتم تعميمه بعد ذلك على باقى الموانى والمنافذ المصرية .


موضوعات متعلقة...


وزير النقل يتفقد اليوم أعمال التطوير فى ميناء دمياط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة