تعرف على نسبة انتشار أنظمة أندرويد بين المستخدمين .. لولى بوب فى المقدمة

الجمعة، 06 مايو 2016 02:06 ص
تعرف على نسبة انتشار أنظمة أندرويد بين المستخدمين .. لولى بوب فى المقدمة أندرويد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت جوجل أرقام توزيعات أندرويد لشهر مايو، والتى كشفت أن أحدث تكرار من نظام التشغيل أندرويد "مارشميلو" أصبح الآن يحتل نسبة 7.5% من جميع أجهزة أندرويد النشطة فى جميع أنحاء العالم.

1


ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى، فإن هذا يعتبر قفزة كبيرة لنظام أندرويد مارشميلو، بالنظر إلى أن حصتها كانت 4.6% خلال الشهر الماضى، بينما لا يزال لولى بوب فى صدارة أنظمة التشغيل بنسبة 35.6%، والذى تراجع من نسبة 35.8% خلال شهر أبريل، أما فيما يتعلق بأندرويد كيت كات فقد شهد انخفاضا فى حصتها السوقية من 33.4% خلال الشهر الماضى ليصبح 32.5% هذا الشهر.

كذلك فإن جميع التكرارات السابقة من أنظمة التشغيل مثل "جيلى بين، وأيس كريم ساندويتش، وخبز الجنزبيل" تراجعت حصتها السوقية عن الشهر الماضى، بينما " Froyo" لا يزال يحتل نسبة 0.1% حتى الآن.

جدير بالذكر أن أندرويد مارشميلو هو نظام تشغيل تم الإعلان عنه فى مايو 2015، وتم طرحه رسميا فى أكتوبر 2015 لأجهزة نيكسوس من جوجل كما تم طرحه لأجهزة سامسونج s6 و s6 edge النسخ العالمية فى 2016/2/19 ،و يركز هذا الإصدار وبشكل كبير على تحسين الأداء وإصلاح الأخطاء التى كانت موجودة فى الإصدارات السابقة.


موضوعات متعلقة:


لينوفو تطلق تحديث أندرويد مارشميلو لهاتف Vibe P1


بلاك بيرى Priv يحصل على تحديث أندرويد مارشميلو 6.0











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة