بالفيديو.. الحكم تغاضى عن طرد وليد سليمان فى لقاء الأهلى والحرس

الخميس، 05 مايو 2016 12:17 ص
بالفيديو.. الحكم تغاضى عن طرد وليد سليمان  فى لقاء الأهلى والحرس أحمد الغندور
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



المباراة.. حرس الحدودX الأهلى.. الجولة الـ26
الملعب.. استاد المكس..



الحكم.. أحمد الغندور المساعد الاول..ضياء السكران.. المساعد الثانى.. أحمد مصطفى .

الحكم الرابع.. أحمد إبراهيم.. النتيجة.. فوز الأهلى بأربعة أهداف نظيفة..

رغم سهولة المباراة تحكيميا إلا أن الحكم تعرض لأكثر من اختبار وحاول السيطرة على المباراة من البداية فأطلق الصافرة على كل الأخطاء فى الربع ساعة الأولى ولم يسمح بإتاحة الفرصة وحاول أن يكون قريبا من الكرة فتداخل فى طريق الكرة مما أثر على تحركاته بشكل كبير.

احتسب الحكم 32 خطئا فنيا على الفريقين خلال المباراة أبرزها فى الدقيقة 59 عندما أشهر البطاقة الحمراء لقائد الأهلى حسام غالى لمنع فرصة محققة طبقا للقانون واحتسب الخطأ الفنى من خارج منطقة جزاء الأهلى مباشرة ويعتبر أفضل قرار للحكم فى المباراة.

لم يحسن تقدير لمس عمرو السولية لاعب الأهلى للكرة بيده داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 47 من عمر اللقاء بعدما استقبل تسديدة لاعب الحرس ولكن سرعة الكرة وزاوية الرؤية صعبت على الحكم تقديرها جيدا، وأشار الحكم باستمرار اللعب.

الحكم تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء فى مناسبتين لثنائى الأهلى حسام غالى الذى ارتكب سلوك مشين (ضرب لاعب الحرس بالكوع) داخل منطقة جزاء الحدود طبقا للقانون فى الدقيقة 35 وكذلك وليد سليمان عندما تعمد (ضرب لاعب الحرس بالكوع ) خلال التنافس على الكرة فى الدقيقة 50 من عمر المباراة وأشار الحكم باستمرار اللعب رغم أنه كان فى مكان مناسب يسمح له بالرؤية واتخاذ القرار.

أ¬¬¬شهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة فى اللقاء من نصيب لاعب الحرس أحمد رمضان للعب بتهور فى الدقيقة 63 كما أغفل إشهار البطاقة الصفراء لثنائى الحرس إسلام رمضان وعبد السلام نجاح للعب بتهور ومسك الخصم من قميصه فى الدقيقتين 32،46 من عمر اللقاء.

المساعدان ظهر الثنائى بتمركز جيد وأشارا على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى متابعة جيدة وساعدتهما خبرتهما فى التعاون مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع.. لم يتعرض لاختبار خلال المباراة نظرا لالتزام الأجهزة الفنية بالفريقين وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

الدرجات.. الحكم... 8.00 ...المساعد الاول .8.3 ...المساعد الثانى....8.2 ..الحكم الرابع..8.3






اخبار متعلقة..

- الحكم المساعد يلغى هدفاً سليماً للزمالك أمام طلائع الجيش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة