5 مشروعات قوانين للعدالة الاجتماعية أمام البرلمان خلال أيام.."حماة الوطن": تنظيم العلاقة بين الفلاح والزراعة.. و"المؤتمر" يبلور مشروعا للمعاقين وأطفال الشوارع.. و"مستقبل وطن" يسعى لرفع حد أدنى الأجور

الخميس، 05 مايو 2016 03:00 ص
5 مشروعات قوانين للعدالة الاجتماعية أمام البرلمان خلال أيام.."حماة الوطن": تنظيم العلاقة بين الفلاح والزراعة.. و"المؤتمر" يبلور مشروعا للمعاقين وأطفال الشوارع.. و"مستقبل وطن" يسعى لرفع حد أدنى الأجور مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت عدد من الأحزاب أنها بصدد تقديم 5 مشروعات قوانين متعلقة بالعدالة الاجتماعية كى ينظر البرلمان فيها خلال الدورة البرلمانية الحالية، باعتبار أن العدالة الاجتماعية أحد القوانين الانتقالية التى نص الدستور على ضرورة مناقشة البرلمان لها خلال الدورة البرلمانية الأولى.

وفى هذا السياق قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب يجهز عددا من مشروعات القوانين المتعلقة بالعدالة الاجتماعية لتقديمها إلى الكتلة البرلمانية، من أجل تقديمها للمناقشة فى اللجان المختصة بالبرلمان.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، لـ"اليوم السابع"، أن أبرز مشروعات القوانين التى تعدها أمانات الحزب خلال هذا التوقيت، مشروع تنظيم العلاقة بين الفلاحين ووزارة الزراعة، لتنظيم تعاملهم مع الوزارة وكيفية توريد الأسمدة والتقاوى من قبل الوزارة للفلاحين بجانب توفير تأمين لهم خاصة فى ظل معاناة الفلاحين خلال الفترة الحالية، إلى جانب مشروع قانون لحماية أطفال الشوارع واستغلالهم فى أعمال تخدم مصلحة البلاد.

من جانبه، أوضح اللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، أن الحزب بدأ فى بلورة مشرعين للعدالة الاجتماعية لتقديمها للبرلمان، مشيرا إلى أن اللجان المختصة بالحزب تقوم ببلورة بنود هذه القوانين الآن لتسليمها إلى الكتلة البرلمانية للحزب لتسليمها للبرلمان، موضحا أن الحزب سينتهى من تلك القوانين خلال أسبوعين.

وأشار أمين عام حزب المؤتمر، لـ"اليوم السابع"، إلى أن أبرز المشروعات التى تصيغها اللجان المختصة للحزب الآن هما مشاريع المتعلقة بالمعاقين وأطفال الشوارع، وتتضمن توفير تأمين صحى لهم وحقهم فى السكن كما نص الدستور.

وقال راضى، إن ضمن مشاريع العدالة الانتقالية التى يعدها الحزب أيضا، التأمين الصحى والمعاشات من أجل تقديمها إلى البرلمان خلال الفترة المقبلة.

فيما أكد النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أنه سيتقدم خلال الأيام المقبلة بمشروع قانون لمحدودى الدخل إلى البرلمان، يتضمن بنود قانون يضمن تحسين الدخول لهذه الفئة وتوفير متطلباتهم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن سيعرض مشروعه على الحزب أولا قبل أن يتقدم به إلى البرلمان، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن زيادة الحد الأدنى للأجور بما يتناسب مع الظروف الحالية وارتفاع الأسعار.




موضوعات متعلقة..



- حزب المؤتمر: سيادة مصر على حلايب وشلاتين خط أحمر ولن نقبل بالأكاذيب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة