كامل الوزير: الهيئة الهندسية مكلفة بتطوير 46 منطقة عشوائية بالقاهرة والجيزة

الإثنين، 30 مايو 2016 10:08 ص
كامل الوزير: الهيئة الهندسية مكلفة بتطوير 46 منطقة عشوائية بالقاهرة والجيزة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة،
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه تم تكليف الهيئة الهندسية بتطوير 46 منطقة عشوائية بالقاهرة والجيزة، إضافة إلى تطوير 78 قرية من القرى الأكثر احتياجا بـ26 محافظة.

وأضاف الوزير، أثناء شرحه لتطويرات المناطق العشوائية بحضور الرئيس السيسي، أنه تم تطوير 17 منطقة عشوائية بالقاهرة و16 منطقة عشوائية بمنطقتى حلوان وشرق مدينة نصر، و13 منطقة عشوائية بالجيزة، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية واتحاد بنوك مصر والانتهاء منها جميعا.

وقال الوزير إن مشكلة العشوائيات من أكبر التحديات التى تواجهها مصر منذ سنوات لما لها من انعكاسات تهدد أمن واستقرار المجتمع، موضحا أن الهجرة المتزايدة من الريف إلى المدينة هى سبب رئيسى لتنامى المشكلة، فضلا عن الزيادة السكانية المستمرة.

وتابع أن هذه المشكلة يتطلب معها المزج بين تطوير المناطق العشوائية والقرى المصرية وتقديم مستوى إنسانى مقبول من مستوى الخدمات من شبكات الصرف الصحى والكهرباء وتوفير فرص للتنمية.


موضوعات متعلقة..


- الرئيس يفتتح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع "الأسمرات" بالمقطم اليوم

- السيسي يصل المقطم لافتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع "الأسمرات"

- شريف إسماعيل: الرئيس السيسي كلف بتطوير العشوائيات المهددة لحياة المواطنين

- وزير الإسكان من "الأسمرات": نقضى على العشوائيات فى غضون عامين

- وزير الإسكان: نعمل على تطوير الإنسان تزامنا مع تطوير المكان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة