ضبط عاطل انتحل صفة مدير قصر العينى الفرنساوى واستولى على 20 ألف جنيه من الخزينة

الإثنين، 30 مايو 2016 01:04 م
ضبط عاطل انتحل صفة مدير قصر العينى الفرنساوى واستولى على 20 ألف جنيه من الخزينة مستشفى القصر العينى-أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن رجال مباحث القاهرة من القبض على شاب عاطل، متهم بالنصب على صراف خزينة مستشفى قصر العينى الفرنساوى، بأن اتصل على هاتف المستشفى الرئيسي وادعى أنه مدير المستشفى، وطالبه بتجهيز الأموال عهدته وتسليمها له خارج المستشفى، فتم استهدافه في الإسكندرية وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة السيدة زينب، بلاغا من "حسن ع ع" 49 سنة ، محامى، ومدير الإدارة القانونية بأحد المستشفيات، أنه حال تواجد "عصام ع ح" 47 سنة صراف بخزينة الطوارئ بالمستشفى، بعمله، تلقى اتصالا تليفونيا من مجهول على هاتف المستشفى، ادعى المتصل أنه مدير المستشفي وطلب منه تجهيز المبلغ المالي المتواجد بالخزينة والتوجه به الى إحدى المستشفيات الخاصة بشبرا الخيمة وطلب منه رقم هاتفه المحمول للتواصل معه.

وبالفعل قام صراف الخزينة بتجهيز مبلغ 19.932 جنيه، وأثناء سيره تلقى اتصالا هاتفيا آخر من ذات الشخص مفاده التوجه بالمبلغ إلى موقف رمسيس وتسليم المبلغ لأحد قائدى السيارات المتجهة إلى مدينة الإسكندريه فقام بتسليم المبلغ لقائد السيارة رقم 14460 رحلات إسكندريه وطلب منه إغلاق هاتفه المحمول لمدة ساعتين، وعقب ذلك علم بتعرضه لواقعة نصب.

ومن خلال التحريات تبين صحة الواقعة وتم وضع خطة بحث أمكن من خلالها التوصل إلى أن مرتكب الواقعة هو "أحمد م م" 39 سنة ، عاطل ، وشهرته " حمادة مرسيدس " والمحكوم عليه في 6 أحكام حبس جزئي " نصب ، إيصال أمانة " بإجمالي 7 سنوات وشهرين.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن الإسكندرية تم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه وبحوزته مبلغ 3450 جنيه، والهاتف المحمول المستخدم فى الواقعة ، وكمية من الحشيش المخدر وزنت 6 جرام .

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بسابقة قيامه بمحاوله النصب على بعض الجهات الحكومية عن طريق الاتصال على الهاتف الرئيسى لها حتى نجحت محاولته بالوصول للإدارة المالية لمستشفى قصر العينى الفرنساوى عن طريق الهاتف وأقنع موظف الخزينة بأنه مدير المستشفى.

واعترف بأنه قام باستدراجه بالمبلغ المالى لخارج المستشفى، والاستيلاء على الأموال، وأضاف بأن المبلغ المضبوط بحوزته هو ما تبقى من أصل المبلغ المستولى عليه، وأنه أنفق باقي المبلغ على متطلباته الشخصية. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4847 لسنة 2016م جنح السيدة زينب، وتولت النيابة العامة التحقيق.


موضوعات متعلقة..



ضبط 3 عاطلين قبل ترويجهم الأقراص المخدرة فى مصر القديمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة