الصحافة الإسبانية: ارتفاع معدل الجريمة فى كاراكاس والحكومة تنكر.. وحالات عنف جنسى ضد الأطفال أثناء الرحلات البحرية للمهاجرين.. السيدة الأولى للبرازيل تبكى خوفا من مظاهرات أمام منزلها

الإثنين، 30 مايو 2016 12:34 م
الصحافة الإسبانية: ارتفاع معدل الجريمة فى كاراكاس والحكومة تنكر.. وحالات عنف جنسى ضد الأطفال أثناء الرحلات البحرية للمهاجرين.. السيدة الأولى للبرازيل تبكى خوفا من مظاهرات أمام منزلها ديلما روسيف
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكوميرسيو:مرصد فنزويلا: ارتفاع معدل الجريمة فى كاراكاس والحكومة تنكر


الصحافة الإسبانية (1)
قالت صحيفة الكوميرسيو الإسبانية إن سيناريو الاغتيالات فى فنزويلا يرتفع بشكل كبير فى ظل الأزمة الاقتصادية والسياسية التى تمر بها البلاد.

وأوضحت المنظمات غير الحكومية أن معدلات الجريمة تشهد ارتفاعا فى فنزويلا، نتيجة لانخفاض أسعار النفط، وتؤكد أن الحكومة تنكر ارتفاع نسب الجرائم.

وأشارت الصحيفة إلى أن 11 شخصا بينهم كولومبى قتلوا منهم 3 قصر بيد عصابة مسلحة فى غرب فنزويلا، وفقا لما أعلنته النيابة العامة أمس الأحد. وقالت النيابة فى بيان إن "الضحايا كانوا فى منازلهم حين وصل رجال مسلحون وأجبروهم على الخروج وأطلقوا عليهم النار".

وأشارت الصحيفة إلى أن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 15 و75 عاما، وهذا الحادث واحدا من الحوادث الأكثر دموية فى المنطقة، موضحة أن النيابة العامة كلفت 19 من رجال الأمن لمتابعة التحقيق، وأكبرهم يسمى البرتو دياز باتينو وهو مواطن كولومبى.

ووفقا للأرقام الرسمية فإن فنزويلا لديها معدل جريمة 58.1 لكل 100 ألف نسمة، أى 17.778 حالة وفاة فى عام 2015 فى قضايا القتل العمد مع سبق الإصرار، لكن المرصد الفنزويلى للعنف أطلق تقريرا، سجل فيه 24.980 حالة وفاة نتيجة العنف، وهو ما يساوى 82 حالة قتل لكل 100 ألف مواطن، وهو ارتفاع عن نسبة عام 2013 التى بلغت 79 حالة قتل لكل 100 ألف مواطن.

البيريوديكو:حالات عنف جنسى ضد الأطفال أثناء الرحلات البحرية للمهاجرين


الصحافة الإسبانية (2)
قالت صحيفة البيريوديكو إن المفوضية العليا لشئون اللاجئين للأمم المتحدة ومنظمة أطباء بلا حدود أكدا أن المهاجرين فى البحر المتوسط يعانوا من انتهاكات أثناء رحلاتهم البحرية، حيث أن العديد منهم يتعرضون للعنف الجنسى المرتكب وحتى ضد الأطفال الصغار جدا من قبل المهربين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع الفوضى فى البحر المتوسط، وذلك بعد أن قالت المفوضية العليا للاجئين مصرع نحو 700 مهاجر غرقا قبالة ليبيا بينما كانوا فى طريقهم إلى إيطاليا خلال أسبوع، مشيرة إلى 3 حوادث غرق وسط ظروف مروعة، استنادا إلى شهادات ناجين.

وقال توماسو فابرى من منظمة أطباء بلا حدود "حان الوقت لأن تتحلى أوروبا بالشجاعة لتقدم بدائل آمنة وتسمح لهؤلاء الناس بالمجئ من دون تعريض حياتهم أو حياة أطفالهم للخطر".

وتحدث ناجون عن مقتل "نحو 40 طفلا أغلبهم رضع"، وأشاروا إلى أن فى خلال أسبوع وصل إلى جنوب إيطاليا 12 ألف من الهاجرين وما يقرب من 1000 فقدوا حياتهم. قالت منظمة أطباء بلا حدود ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، الأحد، إن 700 مهاجر على الأقل ربما يكونون قد توفوا في عرض البحر خلال الأسبوع الماضى الذى شهد أكبر عدد من محاولات عبور البحر المتوسط من ليبيا إلى إيطاليا هذا العام.

وأوضحت الصحيفة أن أطباء بلا حدود قالت عبر موقع "تويتر" بعد أن قدرت عدد المتوفين بنحو 900 شخص خلال الأيام الماضية "لن نعرف أبدا الأرقام الدقيقة"، وقالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشئون اللاجئين إن أكثر من 700 قد غرقوا.

ووفقا لشهادات جمعتها وكالة فرونتكس المختصة فى مجال حدود الاتحاد الأوروبى، فإن 25 شخصا سبحوا نحو القارب الذى كان يسحب قارب المهاجرين الذى لم يكن مزودا بمحرك لدى انقلابه بينما قام فريق الانقاذ بإنقاذ ما بين 79 و89 آخرين، وانتشل 15 جثة، وقالت مفوضية شئون اللاجئين إن ذلك يعنى وفاة أكثر من 550 شخصا.


الموندو:السيدة الأولى الجديدة للبرازيل تبكى خوفا من مظاهرات تدعم روسيف أمام منزلها


الصحافة الإسبانية (3)
قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن السيدة الأولى للبرازيل مارسيلا تامر لم تستطع أن تحبس دموعها خوفا من مظاهرات مؤيدة لرئيسة البرازيل الموقوفة ديلما روسيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن مارسيلا زوجة الرئيس البرازيلى ميشيل تامر الذى تولى الرئاسة مؤقتا بعد أن أقر مجلس الشيوخ عملية إقالة ضد روسيف، وكثفت المسيرات ضد الحكومة المؤقتة فى الأسابيع الأخيرة، وهم يهتفون "انقلاب خارج" أمام منزلها وكانت تخشى على ابنها البالغ من العمر7 سنوات.

واستيقظت مارسيلا على أصوات المحتجين أمام منزلها وهم يهتفون "انقلاب خارج"، وكان معها والدتها، وذهبت إلى الشرفة فى محاولة لوقف المحتجين ولكنها لم تستطع. وأوضحت الصحيفة أن الزوجين شعرا بالضغط الذى وصل لأبواب منزلهما، وهذا يسبب المزيد من القلق لدى مارسيلا التى لا تعتاد على مثل هذه المظاهرات الاحتجاجية، حيث أنها كانت عارضة أزياء ليس لديها أى علاقة بالحياة السياسية.


موضوعات متعلقة:



- الصحافة الإسرائيلية: أزمة جديدة تهدد إسقاط حكومة نتانياهو ومحاولات لإنهائها.. إسرائيل تدرس إلغاء الرقابة الخارجية على معتقلاتها.. هجوم إسرائيلى حاد على الرئيس الفلسطينى لانتقاده تعيين ليبرمان

- الصحافة الإسبانية تحتفل بفوز ريال مدريد وحصوله على لقب دورى أبطال أوروبا.. رئيس حكومة إسبانيا مُهنئاً الملكى: أثبت قدرته على الفوز.. وتشهد يوما استثنائيا واحتفالات عارمة بفوز المرينجى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة